الدكتور سليمــان بن عبـد العزيز الحبيب هو مؤسس ورئيس مجلس مجموعة الدكتــور سليمـان الحبيب الطبيــة التي تملك وتشغل عـــدداً من المستشفيـــات والمراكــز الطبية في كل مــن المملكــة العربيـــة السعوديــة والإمـــارات العـربيـــة المتحـــدة و مملكة البحرين. والدكتــــور الحبيب استشاري في طب الأطفـال حائــــز على زمالــة الكليــة الملكيـة البريطانية في طب الأطفال وعلى دبلــوم في صحة الأطفال من لنــدن - المملكة المتحـدة، وهو عضو في الكلية الملكية البريطانية للأطباء.

 

كما أن الدكتــور الحبيب شـريك وعضـــو في مجلـس إدارة شركــة الحـبيب العقاريــة التي تملك عدداً من المشاريع الهامـة والحيوية في المملكة العربية السعودية.

 

وفي عام 1995م قام الدكتور سليمان الحبيب بتأسيس مجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي في العليا بالرياض والذي يعتبر نواة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية وذلك وفق رؤية متطورة تهدف لتقديم خدمات صحية متكاملة ذات جودة متميزة وفقاً لأعلى المعايير الصحية العالمية.

 

وتتوالي الإنجارات ففى شهر أغسطس عام 2007 م قام صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد إمارة دبى بافتتاح مجمع د.سليمان الحبيب بالمدينة الطبية فى مدينة دبي الطبية بتكلفة 100 مليون درهم والذي يضم عيادات متخصصة ويعتبر أول استثمار للمجموعة خارج السعودية نتيجة الفرص التي تمنحها دبي للمستثمرين العالميين، كما أن هناك رؤية عالمية بأن تكون مدينة دبى الطبية منطقة معروفة عالميا. ومن هذا المنطلق عمدت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية لإنشاء مركز طبي متكامل في مدينة دبي الطبية بالإمارات يحتوي على أحدث التجهيزات الطبية.

 

وفي عام 2007 م افتتح أول مركز متخصص من نوعه لعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب بالمركز الطبى بالعليا والذي يضم عيادات متخصصة تضم أفضل الاستشاريين المتخصصين من حملة البورد الأمريكي والكندي والزمالة البريطانية فى هذا المجال والذين يتمتعون بخبرة طويلة فى علاج تأخر الإنجاب والعقم وإجراء عمليات أطفال الأنابيب والوصول بمعدل نتائج الحمل بنسبة أعلى من المعدل المقبول لدى المنظمة الاوروبية لخصوبة الإنسان ويعتبر الأول من نوعه لعلاج العقم.

 

فى شهر اكتوبر من عام 2008 م افتتحت مستشفى الولادة وهى جزء من مركز العليا الطبي بمساحة إجمالية بلغت 12557 متر مربع وهى مجهزة وفقا للمعايير العالمية وتم تجهيز المبنى بشكل كامل لتقديم أرقى الخدمات الطبية والخدمات المساندة للأم والمولود على حد سواء، وعيادات لجميع أمراض النساء والولادة تتمتع بخصوصية تامة من ناحية التجهيزات وتقديم خدمة الولادة النسائية بالكامل من تمريض وطبيبات وعاملات وإداريات.

 

فى شهر يوليو من عام 2007 م قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بوضع حجر الاساس لمشروع مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم وفي شهر يوليو عام 2009 م قام صحاب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بإفتتاح المستشفى بمدينة بريدة على طريق المدينة المنورة  على مساحة اجمالية تبلغ 22000 متر مربع  ثم قام صاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن مشعل نائب أمير القصيم بزيارة تفقدية للمستشفى بعد إفتتاحها وأشاد بمستوى الخدمات المتميزة التي تقدمها مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم لأبناء منطقة القصيم والمناطق المجاورة.

 

وفي عام  2010 م تم تشغيل مستشفى الريان الذي يعد أضخم وأكبر مشروعات المجموعة داخل المملكة حيث تم إنشائه على مساحة تجاوزت 88 الف متر مربع، بغرف عمليات، وعيادات متخصصة في جميع المجالات الطبية، ومكون من ستة طوابق ثلاثة تحت الأرض تم تخصيص اثنين منهم مواقف للمراجعين.

 

وفي إنجاز غير مسبوق قام دكتور سليمان الحبيب بإنشاء مستشفى جراحة العظام والعمود الفقري بالعليا وهو يعد أول مستشفى من نوعه متخصص في جراحة العظام والاصابات الرياضية وتبلغ مجموع المساحة المبنية للمستشفى 15.558م2، بطاقة استيعابية ضخمة.

 

الدكتور سليمان الحبيب يسعى دوماً إلى التطور والتوسع بلا كلل ولا ملل ولذلك تعكف المجموعه حاليا على  إنشاء عدة مدن طبية داخل وخارج المملكة بالإضافه إالى مستشفي الرائد التخصصي في مدينة الرياض والتي تضم قسم خاص بجراحات القلب يتم تجهيزه بأحدث الاجهزه الطبية.

 

الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب :-

سليمان عبدالعزيز الحبيب من مواليد مدينة جدة.

حصل على درجة البكالوريوس من كلية الطب جامعة الملك سعود .

أنهى دراسته التخصصية في مجال طب الاطفال في بريطانيا وحصل على شهادة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية في تخصص طب الأطفال.

 

تقلد العديد من الأعمال وهي على النحو التالي:-

 

    عمل أستاذاً مساعداً في جامعة الملك سعود .

    عمل كبير الأطباء في جامعة الملك سعود .

    عمل رئيساً لقسم الأطفال بمستشفى قوى الأمن.

    عمل رئيساً وعضواً في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية داخل المملكة وخارجها .

    قام بإفتتاح مجمع عيادات تحت مسمى مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي منذ عام 1995م حتى الآن .

    أسس مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عام 2008م .

    يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية.

    عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض سابقاً .

    رئيس اللجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض سابقاً.

    عضو ومؤسس في العديد من الشركات السعودية المساهمة .