تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر

شروط الإستخدام

شروط استخدام الموقع الإلكتروني


تتولي مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ("المجموعة"، "نحن"، "خاصتنا") إدارة الموقعين التفاعليين http://www.hmg.com.sa و http://www.drsulaimanalhabib.com (ويشار إليهما معاً بـ"الموقعين الإلكترونيين") سواء كان الوصول إليهما يتم عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول أو الاجهزة اللوحية أو الجوال أو الأجهزة المحمولة. وتسري شروط الاستخدام الواردة فيما يلي على زوار ومستخدمي الموقعين الإلكترونيين ("أنت" و"أنتم") بما في ذلك استخدامهم ووصولهم للمنتجات والخدمات والمحتوى (حسب تعاريفها أدناه) والأدوات والمعلومات التي يحتوي عليها الموقعان الإلكترونيان. ويُعد استخدامك لهذين الموقعين الإلكترونيين ودخولك إليهما بمثابة موافقة منك على شروط الاستخدام هذه.

تستطيع أيضا الوصول إلى الموقعين الإلكترونيين من خلال تطبيق ( Dr. ALHABIB ). وليتسنى لك ذلك ، يمكنك تنزيل التطبيق بعد الموافقة على شروط اتفاقية مستخدم التطبيق.

يجوز لنا تغيير شروط استخدام الموقع الإلكتروني في أي وقت لأسباب أمنية أو قانونية أو تنظيمية أو بناءً على التحديثات أو التغييرات التي تجرى على الخدمات أو المزايا الوظيفية التي يقدمها الموقعان الإلكترونيان، وذلك من خلال نشر شروط استخدام الموقع الإلكتروني التي طالها التغيير على الموقعين الإلكترونيين مع الإشارة إلى حدوث تغيير عليها. وإنك توافق على أن هذا يعداً إشعاراً كافياً من جانبنا بالتغيير الذي طرأ على شروط استخدام الموقع الإلكتروني. ويعد استخدامك الموقعين الإلكترونيين بعد أي تغيير في شروط الاستخدام، إشارة منك حينئذ إلى قبولك بشروط استخدام الموقع الإلكتروني السارية في حينه.

في شروط استخدام الموقع الإلكتروني هذه، سنشير إلى الموقعين الإلكترونيين والتطبيق معاً بعبارة "المواقع الإلكترونية".

1- استخدام المواقع الإلكترونية
1-1تم إعداد المواقع الإلكتروني بشكل أساسي من أجل:
أ)تسهيل إمكانية الحصول على معلومات عن خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المجموعة.
ب)توفير إمكانية تقديم الاستفسارات وتحديد المواعيد وسداد المدفوعات من خلال المواقع الإلكترونية
ج)توفير إمكانية التواصل مع المستخدم بخصوص الخدمات التي نوفرها وذلك في مواقع عدة موزعة على أرجاء المملكة العربية السعودية ("السعودية") ومملكة البحرين ("البحرين") ودولة الإمارات العربية المتحدة ("الإمارات").
1-2المواقع الإلكترونية مخصصة فقط لاستخدامك الشخصي، وما لم يرد نص بخلاف ذلك، فإنك تتحمل وحدك مسؤولية تحديد ما إذا كانت أي خاصية من خصائص المواقع الإلكترونية ملائمة أو مناسبة لمتطلباتك.
 
2-انتفاء الضمانات
2-1إننا لا نضمن ولا نقر ولا نتعهد بأي مما يلي:
أ)أن تلبي المواقع الإلكترونية احتياجاتك أو أن تعمل دون انقطاع أو بشكل منضبط أو آمن أو خالي من الأخطاء أو الفيروسات.
ب)أن تكون المعلومات التي يتم الحصول عليها من المواقع الإلكترونية أو المتاحة عليها دقيقة أو موثوقة، أو أن جودة أي معلومات أو خدمات أو أي مواد أخرى تشتريها أو تحصل عليها من خلال استخدامك للموقع ستلبي توقعاتك.
ج)أن تكون أوصاف المحتوى أو الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو المتاحة على المواقع الإلكترونية دقيقة بما في ذلك على سبيل المثال ما يتعلق منها بخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المجموعة.
2-2تعتبر كافة الضمانات المنصوص عليها صراحة أو ضمناً في الأنظمة المعمول بها مستثناة من هذه الشروط، باستثناء الضمانات التي لا يجوز استبعادها قانونًا.
 
3-إرسال المحتوى
3-1تتحمل وحدك المسؤولية عن أي محتوى تقوم بنشره أو تكون سببًا في نشره أو تقوم بربطه إلكترونياً بالمواقع الإلكترونية أو تجعلها متاحة عليها، كما تتحمل وحدك كافة العواقب المترتبة على لذلك.
3-2إن قيامك بإرسال أي رسالة أو بيانات أو معلومات أو نصوص أو مقاطع موسيقية أو صوتية أو صور أو رسوم جرافيكية أو أكواد أو أي مواد أخرى (يشار إليها مجتمعة بـ"المحتوى") إلى المواقع الإلكترونية من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال عمليات النشر على المواقع الإلكترونية أو خلاف ذلك، أو تسببك في إرسال أي محتوى الى المواقع الإلكترونية (يشار إليها مجتمعة بـ"الإرسالات") ، سوف يمنحنا حقاً غير حصري ومعفي من رسوم الملكية ودائم وقابل للتنازل وغير قابل للإلغاء وقابل لإعادة الترخيص كلياً من الباطن للقيام بما يلي:
أ)استخدام تلك الإرسالات ونسخها وتعديلها وتهيئتها وترجمتها وتوزيعها ونشرها وتنفيذ أعمال مشتقة منها وعرضها بصورة علنية وتنفيذها في جميع أنحاء العالم عبر أي وسيلة معروفة في حينه أو تبُتكر لاحقًا ولأي غرض من الأغراض، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، في الإعلان عن البرامج والعروض الترويجية الخاصة بالمواقع الإلكترونية.
ب)استخدام الاسم الذي أرفقته بالإرسالات. كما تمنحنا حق الملاحقة القانونية لأي شخص أو كيان ينتهك حقوقك أو حقوقنا في الإرسالات من خلال مخالفة شروط الاستخدام هذه شريطة ألا نكون ملزمين بالقيام بأي مما سبق. وبالإضافة إلى ذلك، فأنت تقر وتوافق على أن جميع الإرسالات غير سرية وليست محمية بحقوق ملكية.
كما توافق أيضًا على تنفيذ كافة الأمور والتوقيع على كافة المستندات اللازمة للسماح لنا باستعمال كامل الحقوق الممنوحة لنا بموجب هذا البند.
3-3إنك توافق صراحة بموجبه على عدم نشر أو تحميل أو نقل أو توزيع أو تخزين أو إنشاء أو نشر أو إتاحة أي من المواد المذكورة أدناه بأي طريقة أخرى خلاف ذلك على المواقع الإلكترونية:
أ)أي محتوى زائف أو مضلل أو خاطئ أو يحتمل أن يتسبب بطريقة ما بإحداث نوع من اللبس لمستخدمي المواقع الإلكترونية.
ب)أي محتوى غير قانوني أو ينطوي على تشهير أو قدح أو إساءة لأي جماعات دينية أو أخلاقية، أو ينطوي على أي نوع من الفحش أو الإباحية أو البذاءة أو الفسوق أو منافية للحشمة أو تحرشية أو تنطوي على تهديد أو انتهاك حقوق الخصوصية أو العلنية أو يتضمن إساءة أو تحريض أو احتيال أو أمر غير مقبول وغير مرغوب فيه.
ج)أي محتوى يمكن أن يشكل جريمة جنائية أو يشجع عليها أو يقدم تعليمات خاصة بها، وأي محتوى ينتهك حقوق أي جهة أو يمكن أن يتسبب بطريقة أخرى في نشوء مسؤولية قانونية أو في انتهاك أي قوانين محلية أو وطنية أو دولية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، اللوائح التنظيمية الخاصة بالجهة المنظمة لسوق الأوراق المالية المعنية في نطاق الولاية القضائية الذي تم نشر المحتوى فيها.
د)أي محتوى قد يشكل تعدياً على أي براءة اختراع أو علامة تجارية أو سر تجاري أو حقوق المؤلف أو أي حقوق ملكية أو ملكية فكرية أخرى لأي جهة،
هـ)أي محتوى يشكل انتحالاً لصفة أي شخص أو كيان أو تحريفاً لارتباطك بأي شخص أو كيان بما في ذلك المجموعة ،
و)أي حملات سياسية أو منافسات أو جوائز يانصيب أو نداءات لا تجري وفق شروط الاستخدام هذه،
ز)أي معلومات خاصة متعلقة بأي طرف من الغير بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الكنية (اسم العائلة) والعنوان وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الائتمان،
ح)أي فيروسات أو بيانات تالفة أو غيرها من الملفات الضارة أو المدمرة أو الخبيثة،
ط)أي محتوى لا يتعلق بغرض المواقع الإلكترونية، أو
ي)أي محتوى أو روابط إلكترونية لمحتوى يكون حسب رأينا الخاص إما:
1- ينتهك أياً مما سبق.
2- غير مرغوب فيه.
3- يشير إلى وجود أي نوع من الارتباط بنا أو الموافقة أو التصديق من جانبنا في حين أنه غير موجود بالأساس.
4- يقيد أو يحظر على أي شخص استخدام ا المواقع الإلكترونية أو الاستمتاع بها.
5- يعرضنا (أو قد يعرضنا) أو أي من الكيانات التابعة لنا أو المستخدمين الآخرين للمواقع الإلكترونية لأي ضرر أو مسؤولية قانونية من أي نوع.
3-4قد تحتوي المواقع الإلكترونية على منتديات نقاشية أو نشرات إعلانية أو خدمات مراجعة أو منتديات أخرى يمكنك أنت أو أي أطراف أخرى أن تنشروا من خلالها مراجعات أو تعليقات أو أي محتوى أو رسائل أو مواد أخرى أو غيرها من الأمور (يشار إليها بـ"المناطق التفاعلية"). وفي حال قمنا بتوفير تلك المناطق التفاعلية، فستتحمل وحدك المسؤولية عن استخدامك لتلك المناطق التفاعلية وتقع على عاتقك المسؤولية عن جميع الاستخدامات المتعلقة بها. ويُعد استخدامك لتلك المناطق التفاعلية موافقة صريحة منك على عدم نشر أو تحميل أو نقل أو توزيع أو تخزين أو إنشاء أو النشر بطريقة أخرى لأي مما يلي من خلال المواقع الإلكترونية:
أ)أي محتوى غير قانوني أو ينطوي على تشهير أو قدح أو إساءة لأي جماعات دينية أو أخلاقية، أو ينطوي على أي نوع من الفحش أو الإباحية أو البذاءة أو الفسوق أو منافية للحشمة أو تحرشية أو تنطوي على تهديد أو انتهاك حقوق الخصوصية أو العلنية أو يتضمن إساءة أو تحريض أو احتيال أو أمر غير مقبول وغير مرغوب فيه.
ب)أي محتوى يمكن أن يشكل جريمة جنائية أو يشجع عليها أو يقدم تعليمات خاصة بها، وأي محتوى ينتهك حقوق أي جهة أو يمكن أن يتسبب بطريقة أخرى في نشوء مسؤولية قانونية أو في انتهاك أي قوانين محلية أو وطنية أو دولية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، اللوائح التنظيمية الخاصة بالجهة المنظمة لسوق الأوراق المالية المعنية في نطاق الولاية القضائية الذي تم نشر المحتوى فيها.
ج)أي محتوى قد يشكل تعدياً على أي براءة اختراع أو علامة تجارية أو سر تجاري أو حقوق المؤلف أو أي حقوق ملكية أو ملكية فكرية أخرى لأي جهة،
د)أي محتوى يشكل انتحالاً لصفة أي شخص أو كيان أو تحريفاً لارتباطك بأي شخص أو كيان بما في ذلك المجموعة،
هـ)أي عروض ترويجية غير مطلوبة أو حملات سياسية أو منافسات أو جوائز يانصيب أو نداءات.
و)أي معلومات خاصة متعلقة بأي طرف من الغير بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الكنية (اسم العائلة) والعنوان وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الائتمان،
ز)أي فيروسات أو بيانات تالفة أو غيرها من الملفات الضارة أو المدمرة أو الخبيثة،
ح)المحتوى غير المتعلق بغرض المنطقة (المناطق) التفاعلية التي يتم نشر ذلك المحتوى بها.
ط)أي محتوى أو روابط إلكترونية لمحتوى يكون حسب رأينا الخاص إما:
1- ينتهك أياً مما سبق.
2- غير مرغوب فيه.
3- يشير إلى وجود أي نوع من الارتباط بنا أو الموافقة أو التصديق من جانبنا في حين أنه غير موجود بالأساس.
4- يقيد أو يحظر على أي شخص استخدام ا المواقع الإلكترونية أو الاستمتاع بها.
5- يعرضنا (أو قد يعرضنا) أو أي من الكيانات التابعة لنا أو المستخدمين الآخرين للمواقع الإلكترونية لأي ضرر أو مسؤولية قانونية من أي نوع.
3-5لا نتحمل أي مسؤولية ولا يقع على عاتقنا أي التزام قانوني تجاه أي محتوى يتم نشره أو تخزينه أو تحميله في المناطق التفاعلية من خلالك أو من خلال أي طرف ثالث، كما لا نتحمل مسؤولية أي خسارة أو ضرر ينشأ عن ذلك، ولا نتحمل المسؤولية أيضًا عن أي أخطاء أو تشهير أو قدح أو ذم أو أكاذيب أو بذاءة أو فحش أو ألفاظ نابية قد تتعرض لها في المناطق التفاعلية. كما لا نتحمل المسؤولية عن أي بيانات أو تصريحات أو محتوى يقدمه مستخدمو المواقع الإلكترونية في أي منتديات عامة أو صفحات رئيسية شخصية أو منطقة تفاعلية أخرى. وبالرغم من أننا غير ملزمين بإجراء أي فرز أو تحرير أو مراقبة لأي محتوى يتم نشره أو توزيعه من خلال أي منطقة تفاعلية، إلا أنه يجوز لنا وفقًا لتقديرنا المطلق ودون الحاجة لأي إشعار مسبق حذف أو فرز أو تحرير أي محتوى يتم نشره أو تخزينه على المواقع الإلكترونية في أي وقت ولأي سبب مع تحملك المسؤولية وحدك عن إنشاء نسخ احتياطية منه واستبدال أي محتوى تنشره أو تخزنه على المواقع الإلكترونية مع تحملك وحدك التكاليف والنفقات المقترنة بذلك.
3-6في حالة تم الإقرار بتمتعك بأي حقوق معنوية (بما في ذلك حقوق الإسناد أو السلامة) في المحتوى، فإنك تقر بموجب هذا بما يلي:
أ)لا تشترط استخدام أي معلومات محددة للهوية فيما يتعلق بالمحتوى أو أي أعمال مشتقة منه أو ترقيات أو تحديثات يتم إدخالها عليه.
ب)لا تعترض على نشر أو استخدام أو تعديل أو حذف أو استغلال للمحتوى من قِبلنا أو من قِبل الكيانات التابعة لنا أو الجهات المرخصة من قبلنا أو خلفاءنا في الحق أو المتنازل لهم من قبلنا.
ج)أنك تتنازل تنازلاً نهائياً وتوافق على عدم المطالبة أو الادعاء بأحقيتك في أي من الحقوق المعنوية للمؤلفين فيما يتعلق بأي محتوى.
د)أنك تبرئ ذمتنا وذمة الكيانات التابعة لنا والجهات المرخصة من قبلنا وخلفاءنا في الحق والمتنازل لهم من قبلنا إبراءً نهائياً من المسؤولية عن أي مطالبات يمكنك في الأحوال العادية إقامتها ضدنا بموجب تلك الحقوق المعنوية.
3-7إن استخدامك للمناطق التفاعلية أو الأجزاء الأخرى بالمواقع الإلكترونية على نحو يخالف شروط الاستخدام هذه قد تترتب عليها عواقب عدة، منها إنهاء أو تعليق حقوقك الخاصة باستخدام المناطق التفاعلية و/ أو المواقع الإلكترونية. ولكي يتسنى التعامل مع الطلبات الحكومية المشروعة والاستدعاءات وأوامر المحاكم لحماية مستخدمي المواقع الإلكترونية الآخرين، وحماية أنظمتنا وعملائنا، أو لضمان سلامة أعمالنا وأنظمتنا وفعاليتها، فإنه يجوز لنا الاطلاع على أي معلومات نراها ضرورية أو ملائمة والإفصاح عنها ومنها على سبيل المثال لا الحصر، معلومات ملف التعريف الشخصي الخاص بك (أي الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وغيرها) وعنوان بروتوكول الإنترنت ومعلومات المرور وسجل الاستخدام والمحتوى الذي أرسلته للمواقع الإلكترونية.
 
4-شروط حجز المواعيد
4-1لا يجوز استخدام المواقع الإلكترونية لإجراء حجوزات مواعيد تقديرية أو زائفة أو احتيالية، كما أنك تضمن وتقر وتتعهد أن تكون جميع المعلومات التي تقدمها عنك أو عن أي شخص آخر صحيحة ودقيقة وقت تقديمك تلك المعلومات لحجز الموعد.
4-2لا يمكن إجراء حجوزات المواعيد إلا من خلال المواقع الإلكترونية لمستشفيات وعيادات مختارة تابعة للمجموعة نحددها لك وفق تقديرنا المطلق.
4-3بعد الانتهاء من حجز الموعد من خلال المواقع الإلكترونية ، يتعين عليك تأكيد الموعد عبر المواقع الإلكترونية أو عن طريق الهاتف أو بالحضور الشخصي قبل الموعد بأربعة وعشرين (24) ساعة على الاقل.
4-4بالنسبة للمستشفيات والعيادات التابعة للمجموعة التي لا يسمح بإجراء الحجوزات فيها من خلال المواقع الإلكترونية، يجب أن يتم حجز الموعد عن طريق الهاتف أو بالحضور الشخصي. ولا يمكن عمل أي حجوزات من خلال المواقع الإلكترونية لدى عيادات الأسنان التابعة للمجموعة.
5-4يتعين عليك تسجيل حساب إلكتروني وفق للشروط الموضحة في البند 13 كي يتسنى لك إجراء حجوزات المواعيد من خلال المواقع الإلكترونية.
6-4عند استخدامك المواقع الإلكترونية ، فلن يحق لك سوى ما يلي:
أ)حجز موعد في إحدى العيادات أو المستشفيات التابعة لمجموعة الحبيب الطبية التي تم تسجيلك كمريض فيها.
ب)حجز موعد واحد في أي وقت.
ج)حجز موعد واحد في العيادة الواحدة.
وتجاوزاً للشك، سيتعين عليك إلغاء أو إعادة جدولة موعدك الذي يتم تأكيده عن طريق الهاتف أو بالحضور الشخصي.
4-7نحتفظ بالحق في حرمانك من ميزة حجز المواعيد من خلال المواقع الإلكترونية لأي مدة نحددها وفق تقديرنا المطلق في الحالات التالية:
أ)التخلف عن حضور ثلاثة (3) مواعيد تم حجزها وتأكيدها من خلال المواقع الإلكترونية
ب)إذا قررنا ذلك وفق تقديرنا المطلق لأي سبب.
 
5-شروط الاستفسار عبر المواقع الإلكترونية
5-1يحق لك ايصال استفساراتك للأطباء من خلال المواقع الإلكترونية إذا كنت قد قمت بزيارة المستشفى أو العيادة خلال الثلاثين (30) يوماً الماضية. وتُقدم الاستفسارات للطبيب الذي قمت حجزت موعدك معه. أما بالنسبة للاستفسارات غير الموجهة للأطباء، فيمكنك تقديمها من خلال المواقع الإلكترونية دون اي قيود زمنية.
5-2عند استخدامك المواقع الإلكترونية، فلا يحق لك إلا الأمور الآتية:
أ)تقديم الاستفسار إلى الطبيب الذي حجزت موعدك عنده خلال الثلاثين (30) يوماً الماضية؛ و
ب)إرسال استفسار واحد فقط خلال كل (24) ساعة.
5-3ولا نضمن الردود التي تتلقاها على استفساراتك من خلال المواقع الإلكترونية، ويتوقف تقديم الرد على تواجد الطبيب المعني. وتخضع كافة الردود على استفساراتك لتقدير الطبيب وحده.
5-4لا ينبغي أخذ أي رد على أي استفسارات مقدم من خلال المواقع الإلكترونية والذي يتضمن تفاصيل عدة كالوصفات الطبية، والنتائج المخبرية وتقارير الأشعة على أنه قرار نهائي، بل ينبغي التحقق منه وختمه من قبل المكتب الطبي ذي الصلة.
5-5نحتفظ بالحق في حرمانك من ميزة إجراء الاستفسارات من خلال المواقع الإلكترونية لأي مدة نحددها وفق تقديرنا المطلق في الحالات التالية:
أ)التخلف عن حضور ثلاثة (3) مواعيد تم حجزها وتأكيدها من خلال المواقع الإلكترونية
ب)إذا قررنا ذلك وفق تقديرنا المطلق لأي سبب.
 
6-شروط الشراء
6-1لا يجوز استخدام هذا المواقع الإلكترونية لإجراء المضاربات أو عمليات الشراء الزائفة أو الاحتيالية، كما أنك تضمن وتقر وتتعهد بأن تكون جميع المعلومات التي تقدمها عنك أو عن أي شخص آخر صحيحة ودقيقة وقت سداد أي دفعات عبر المواقع الإلكترونية.
6-2تخضع الخدمات التي تقوم بشرائها من خلال زياراتك للمواقع الإلكترونية للسياسة التي تسري على تلك الخدمات (يُشار إليها فيما بعد بـ "السياسة المعمول بها"). وفي حال وجود أي تعارض بين شروط الاستخدام هذه والسياسة المعمول بها ذات الصلة، تعتمد السياسة المعمول بها ولكن بالقدر اللازم لإزالة ذلك التعارض فقط.
 
7- الأسعار والإتاحة
7-1جميع الأسعار المذكورة على المواقع الإلكترونية غير شاملة للضرائب والرسوم الإضافية المطبقة ما لم ينص على خلاف ذلك صراحة. وجميع الأسعار معبّر عنها بالريال السعودي أو الدولار الأميريكي.
7-2كافة الأسعار والإتاحة المذكورة على المواقع الإلكترونية قابلة للتغيير في أي وقت لحين تأكيد معاملة الشراء الإلكترونية وتنفيذ عملية الدفع. وعلى الرغم من أننا نسعى إلى أن تكون المعلومات الواردة على المواقع الإلكترونية دقيقة ومحدثة إلى أقصى حد ممكن، إلا أننا لا نقدم أي ضمان بذلك. أضف إلى ذلك، كما أنك تقر بأننا لا نتحمل أية مسؤولية عن دقة المعلومات المتعلقة بالأسعار ومواعيد الإتاحة على الموقع أو كمالها أو العملة المستخدمة أو استمراريتها .
7-3من الممكن الإعلان عن عروض خاصة على المواقع الإلكترونية في أي وقت. ولا تسري العروض الخاصة على أي معاملات تم تأكيدهافي وقت سابق.
 
8-الدفع
8-1جميع طرق الدفع الآتية مقبولة لدينا:
أ)التحويلات المصرفية المباشرة وفقا لأحكام البند 8-2 أدناه؛ و
ب)الدفع ببطاقات الائتمان وفقا لأحكام البنودفقرات 8-.3 و 8-4 و 8-5 أدناه.
8-2تحول المبالغ المدفوعة عن طريق التحويل المصرفي إلى الحساب المصرفي المعني التي يعرض أثناء عملية الشراء.
8-3نقبل بجميع بطاقات الخصم المباشر وبطاقات والائتمان العالمية الرئيسية (يُشار إليها فيما بعد بـ"بطاقة الدفع"). ويتم الخصم من بطاقة الدفع عند النقر على زر "تأكيد الدفع".
8-4يُرجى تزويدنا بالمعلومات الصحيحة عن حامل البطاقة وفاتورة البطاقة (يشار إليها فيما بعد بـ"معلومات الدفع"). وإذا لم تكن معلومات الدفع صحيحة، فقد يتم تأخير عمليات الشراء التي يتم إجراؤها عبر المواقع الإلكترونية. ونحتفظ بالحق في إلغاء عمليات الشراء التي يتم إجراؤها عبر المواقع الإلكترونية في حال رفض عملية الدفع أو إذا كانت معلومات الدفع المقدمة غير صحيحة.
8-5قد يتم تحميلنا بعض الرسوم عند إجراء حجز عبر المواقع الإلكترونية باستخدام بطاقة الدفع. لذا فإننا نحتفظ بالحق في تحميلك أي رسوم نتكبدها بشأن أي عملية شراء تُجرى عبر المواقع الإلكترونية باستخدام بطاقة الدفع. وسنحيطك علمًا بأي رسوم مطبقة قبل النقر على زر "تأكيد الدفع".
8-6قد نقوم بتعهيد عمليات تنفيذ الدفع إلى مزود خدمات دفع خارجي، ولا نتحمل أي مسؤولية تجاهك أو تجاه أي شخص آخر عن أي خسارة تنشأ عن أي فعل أو امتناع عن فعل من جانب مزود الخدمات المعني.
 
9-الشركات والبضائع والمنتجات والمواد الخارجية
9-1قد تحتوي المواقع الإلكترونية على روابط إلكترونية خاصة بـما يلي:
أ)مواقع إلكترونية تملكها وتشغلها أطراف أخرى مستقلة غير تابعة لنا (يشار إليها فيما بعد بـ"شركات خارجية") أو
ب)مواد تم إعدادها وإنشاؤها من قِبل أطراف أخرى غير تابع لنا (يشار إليها فيما بعد بـ"مواد خارجية").
لا نقدم من جانبنا أي تصريحات أو إقرارات فيما يتعلق بالشركات أو المواد الخارجية كما لا نتحمل أي مسؤولية عنها. وتتحمل وحدك المسؤولية كاملة عن استخدامك للشركات الأجنبية واستخدامك للمواد الأجنبية والوصول إليها.
9-2إن وجود روابط إلكترونية لشركات خارجية أو مواد خارجية لا يعني أننا نقر بتلك الشركات أو المواد أو أننا نتحقق منها أو نعتمدها.
9-3مع مراعاة الأنظمة المعمول بها والتي يجوز تجاوزها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات أو تعهدات أياً كانت:
أ)فيما يتعلق بالملاءمة أو الجودة أو الدقة أو الرواج التجاري أو الملاءمة للغرض لأي من المواد أو المنتجات أو الخدمات الخارجية التي تكون المعروضة من شركات خارجية/ أو
ب)فيما يتعلق بعدم مخالفة المواد الخارجية لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بأي شخص.
إن عرض أي روابط إلكترونية لشركات خارجية أو لمواد خارجية على المواقع الإلكترونية لا يُعد موافقةً أو تدقيقاً أو اعتماداً من جانبنا بأي طريقة من الطرق لاستنساخ تلك المواد الخارجية أو تصديقاً منا على منتجات وخدمات الشركات الخارجية.
9-4إن كافة الشركات الخارجية ومزودي الخدمات هي أطراف متعاقدة مستقلة وليسوا وكلاء أو موظفين تابعين لنا.
 
10-الاستخدامات المحظورة
10-1لا يجوز لك استخدام المواقع الإلكترونية بأي طريقة يمكن – أو من المتوقع بشكل معقول – أن تؤدي إلى إلحاق الضرر أو زيادة الحمولة على خوادمنا أو على أي شبكة متصلة بأي من خوادمنا. كما لا يجوز استخدام المواقع الإلكترونية بأي طريقة يمكن – أو من المتوقع بشكل معقول – أن تؤدي إلى التعارض مع استخدام أي طرف آخر للموقع، أو أي طريقة تكون أو من المحتمل أن تكون مخالفة لأي من الأنظمة المعمول بها أو حقوق أي طرف أو استحقاقات قانونية بموجب أي من الأنظمة المعمول بها.
10-2لا يجوز لك إساءة استخدام المواقع الإلكترونية من خلال إدخال فيروسات أو أحصنة طروادة أو الفيروسات المتنقلة أو القنابل المنطقية أو غيرها من المواد الخبيثة أو الضارة تقنيًا إليها بصورة متعمدة. كما لا يجوز لك محاولة الوصول غير المصرح به إلى المواقع الإلكترونية أو الخادم المضيف المخزنة عليه المواقع الإلكترونية أو أي خادم آخر أو أجهزة كمبيوتر أو قاعدة بيانات متصلة بالمواقع الإلكترونية. كما لا يجوز لك مهاجمة المواقع الإلكترونية باستخدام برامج قطع الخدمة أو هجوم موزع لبرامج قطع الخدمة.
10-3سنقوم بإبلاغ سلطات إنفاذ القانون المعنية عن أي مخالفة للبند 10-2 وسنتعاون مع هذه السلطات من خلال الكشف عن هويتك لهم. وفي حال حدوث مثل تلك المخالفة، فسيتم إنهاء حقك في استخدام المواقع الإلكترونية على الفور.
10-4إنك توافق بموجبه على عدم القيام بأي مما يلي (سواءً بنفسك أو من خلال طرف ثالث):
أ)استخدام أي روبوتات أو عناكب محركات البحث أو ماسحات الشاشة أو أدوات تجميع البيانات أو أي أجهزة أتوماتيكية أخرى أو عمليات أو أنشطة روتينية (يشار إليها فيما بعد بـ"العملية الأتوماتيكية") لمعالجة أو مراقبة أو نسخ أو استخراج أي صفحات ويب من المواقع الإلكترونية، أو أي معلومات أو محتوى أو بيانات موجودة فيه أو يمكن الوصول إليها من خلال المواقع الإلكترونية دون موافقة كتابية مسبقة منا.
ب)استخدام أي عمليات أتوماتيكية لتجميع أو دمج المعلومات أو المحتوى أو البيانات الموجودة بالمواقع الإلكترونية أو التي يمكن الوصول إليها من خلال المواقع الإلكترونية مع المعلومات أو المحتوى أو البيانات التي يتم الوصول إليها من خلال أي طرف ثالث أو الحصول عليها عن طريقه.
ج)استخدام أي عملية أتوماتيكية للتداخل أو محاولة التداخل عمل المواقع الإلكترونية بصورة سليمة أو أي معاملات أو عمليات يتم إجراؤها من خلالها.
د)اتخاذ أي إجراء من شأنه وضع حمل ضخم غير منطقي أو غير متناسب على البنية التحتية للمواقع الإلكترونية أو على النطاق الترددي المتصل بالمواقع الإلكترونية.
ه)القيام بهندسة عكسية، أو تجميع عكسي، أو تفكيك، أو محاولة الكشف بأي طريقة عن كود المصدر أو أي معادلة خوارزمية أو عمليات أخرى تخص البرمجيات الأساسية للبنية التحتية والعمليات المرتبطة بالمواقع الإلكترونية.
و)نسخ أو استنساخ أو تغيير أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة من أي جزء من أي محتوى مأخوذ من المواقع الإلكترونية - أو العرض العلني لها - دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منا.
 
11-سبل الوصول
11-1إن استخدامك لهذا المواقع الإلكترونية على مسئوليتك الشخصية.
11-2لا يجوز لك الدخول إلى المواقع الإلكترونية باستخدام أجهزة أو خدمات تم تصميمها لتوفير وصول تلقائي متكرر عالي السرعة.
11-3هناك أجزاء محددة في المواقع الإلكترونية محمية بكلمات مرور أو تتطلب تسجيل الدخول. لذايحظر عليك الحصول أو محاولة الحصول على وصول غير مصرح به إلى هذه الأجزاء، أو إلى أي مواد أو معلومات أخرى محمية من خلال أي وسيلة غير متاحة عن قصد من قبلنا لاستخدامها في هذا الغرض.
 
12- الأهلية والتسجيل
12- 1 لكي تتمكن من الدخول إلى المواقع الإلكترونية ، عليك أن تكون مستوفياً لشرط الحد الأدنى للعمر البالغ [18] عامًا (بحسب التقويم الميلادي) ومتمتعاً بكامل الأهلية القانونية.
12-2 على كل شخص يقل عمره عن [18] عامًا (بحسب التقويم الميلادي) ويرغب في الدخول إلى المواقع الإلكترونية الحصول على إذن من والديه أو ولي أمره.
12-3 إنك تتعهد وتضمن وتقر بأنك تتمتع بالحق القانون والأهلية القانونية للدخول إلى المواقع الإلكترونية وفقًا لشروط الاستخدام هذه وأن تقوم - عند الاقتضاء - بإجراء الحجوزات وعمليات الدفع من خلال هذه المواقع الإلكترونية.
13-الحساب التفاعلي المباشر
13-1لكي تتمكن من استخدام أجزاء معينة من هذا المواقع الإلكترونية، فعليك القيام بما يلي:
أ)إدخال بيانات إثبات الشخصية (الرقم الوطني و رقم الجوال)؛
ب)إدخال رمز التعريف الشخصي الصالح للاستخدام لمرة واحدة الذي يتم إرساله لك برسالة نصية على جوالك.
13-2لكي تتمكن من استخدام المواقع الإلكترونية بكافة أجزائها، يتوجب عليك ما يلي:
أ)‏استيفاء شرط الحد الأدنى للعمر الذي يبلغ 18عامًا (بحسب التقويم الميلادي).
ب)تزويدنا بمعلومات تسجيل كاملة ودقيقة.
ج)الحرص على استخدام المواقع الإلكترونية وفقًا لشروط الاستخدام هذه وأي قوانين معمول بها.
د)إدخال الرقم الوطني
هـ)إدخال رقم الجوال لاستلام رمز التعريف الشخصي السري في رسالة نصية.
13-3باستخدامكباستخدامك للموقع الإلكتروني فأنت تقر وتتعهد وتضمن ما يلي:
أ)استيفاءك لشرط الحد الأدنى للعمر.
ب)تقديمك معلومات كاملة وصحيحة خاصة بالتسجيل، ومواظبتك على تحديثها أولاً بأول.
ج)تفويضنا بتنفيذ جميع التعليمات والمعاملات نيابة عنك فيما يتعلق باستخدامك للمواقع الإلكترونية.
د)استخدامك المواقع الإلكترونية لا يخالف شروط الاستخدام هذه ولا أي قوانين معمول بها.
13-4نحتفظ بالنحتفظ بالحق في ما يلي :
أ)رفض أو إلغاء طلبك الدخول إلى المواقع الإلكترونية لأي سبب من الأسباب وفق تقديرنا الخاص، أو تجميد إمكانية دخول المواقع الإلكترونية.
ب)استخدام معلوماتك المسجلة لدينا لأغراض التحليل دون إذن مسبق منك وفقاً لشروط الاستخدام هذه.
13-5حتى يتسنى لك استخدام المواقع الإلكترونية، تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. وتتحمل وحدك أي رسوم اتصال وخدمات وغيرها من الرسوم المرتبطة بالاتصال بالإنترنت وعن توفير كافة المعدات اللازمة لاتصالك بالإنترنت (بما في ذلك جهاز كمبيوتر ومودم أو جهاز أخرى له إمكانية الاتصال).
 
14-أمن كلمة المرور والإشعارات الخاصة بها
14-1تتحمل وحدك المسؤولية عن جميع الأنشطة المتعلقة بتفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك المتعلقة بالمواقع الإلكترونية. وبالتالي، يتعين عليك اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان سرية تفاصيل تسجيل دخولك.
14-2عليك إبلاغنا في الحال فور علمك بانكشاف تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك أو فقدانها أو سرقتها أو استخدامها بصورة غير مصرح بها.
 
15-خصائص أخرى
15-1قد تحتوي المواقع الإلكترونية أو توفر أدوات أو برمجيات أو ألعاب أو خصائص أخرى متنوعة.
15-2في حين أننا نتعهد باتخاذ كافة الخطوات المعقولة لضمان دقة توصيف جميع الخصائص أو المعلومات المذكورة أعلاه وخلوها من العيوب والفيروسات إلى الحد المسموح به قانوناً، إلا أننا لا نقر أو نتعهد أو نضمن توافر هذه الخصائص أو دقتها أو كفايتها أو صحتها أو كمالها أو خلوها من العيوب أو الفيروسات، فجميع تلك الخصائص مقدمة "بالحالة التي كانت عليها وعلى علاتها".
 
16-الروابط الإلكترونية الموصلة للمواقع الإلكترونية
16-1يحظر عليك إنشاء أي روابط إلكترونية من أي موقع إلكتروني لا تملكه.
16-2لا يجوز نسخ الإطار التصميمي للموقع ووضعه على أي موقع إلكتروني آخر، كما لا يجوز لك إنشاء رابط يوصل إلى أي جزء من موقعنا غير الصفحة الرئيسية. ونحتفظ بحقنا في سحب الإذن بالربط الإلكتروني دون الحاجة لإرسال إشعار مسبق بذلك.
 
17- الروابط الإلكترونية الموصلة لمواقع أخرى
إذا كانت المواقع الإلكترونية تحتوي على روابط موصلة إلى مواقع أو موارد أخرى مقدمة من أطراف خارجية، فإن هذه الروابط مقدمة من أجل إطلاعك عليها فقط. ولا سيطرة لنا على محتويات هذه المواقع أو الموارد، ولا نتحمل أي مسئولية عنها أو عن أي خسارة أو ضرر قد ينشأ جراء استخدامها.
 
18-تحديد المسئولية
18-1مع مراعاة أي مسئوليات ينص عليها القانون ولا يمكن استثناؤها أو التنصل منها، لا يتحمل أي من مدرائنا أو موظفينا أو وكلائنا أو متعاقدينا أي مسئولية تجاهك عن أي خسائر أو تعويضات أو مسئوليات أو مطالبات أو نفقات (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر النفقات القانونية أو نفقات الدفاع أمام الجهات القضائية أو نفقات التسوية) من أي نوع، سواء مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية، ناشئة عن المحتوى أو عن أي مادة خارجية أو شركات خارجية أو عن دخولك إلى المواقع الإلكترونية، سواء كانت تلك المسؤولية عن تعاقدية أو تقصيرية (بما في ذلك الإهمال) أو انتهاك واجب قانوني أو غير ذلك. وتجاوزاً للشك، فلا نتحمل أي مسؤولية عن أي نقص أو عدم اكتمال أو عدم إتاحة أو أي تأخير يعزى أو يصاحب أي نوع من أنواع البيانات المبينة في البند 5-4.
18-2لا نتحمل المسئولية تجاهك أو تجاه أي شخصٍ آخر عن أي خسارة ناتجة عن سبب خارج عن نطاق سيطرتنا عليه، ويشمل ذلك أعطال المعدات الإلكترونية أو الميكانيكية أو خطوط الاتصالات (بما في ذلك خطوط الهاتف والكابلات والإنترنت)، أو الوصول غير المرخص به أو أي فعل أو امتناع عن الفعل من جانب أطراف خارجية، أو الفيروسات، أو السرقة، أو أخطاء المشغل، أو الطقس السيئ أو الظروف الجوية غير الطبيعية (بما في ذلك الفيضانات أو الزلازل أو غيرها من أفعال القضاء والقدر)، أو الحرائق، أو الحروب، أو حالات التمرد المسلحة، أو الهجمات الإرهابية، أو أعمال الشغب، أو النزاعات العمالية أو أي مشاكل أخرى خاصة بالعمال، أو الحوادث، أو حالات الطوارئ، أو التأخيرات، أو الحجوزات الزائدة المتجاوزة للحد، أو الإلغاءات، أو انتقال السلطة، أو أي إجراء متخذ من جانب الحكومة.
 
19-ضمان التعويض
إنك تضمن بموجبه تعويضنا تعويضاً تاماً عن أي مسئولية تقع علينا نتيجة أي خسارة أو تكلفة أو ضرر أو نفقة أيًا كان سببها، أو نتكبدها نتيجةً لمخالفتك لشروط الاستخدام هذه. كما توافق بموجبه على أنه في حال استخدامك للموقع بطريقة غير مناسبة أو بشكل مسيء ومضر، فإنك تضمن تعويضنا عن أي خسائر نتكبدها نحن أو أي أطراف خارجية نتيجةً لاستخدامك أو فيما يتعلق به.
 
20- إتاحة المواقع الإلكترونية
20-1حيث أن الخدمات الإلكترونية عرضة للانقطاع أو الأعطال، فإن إمكانية الوصول إلى المواقع الإلكترونية تقدم "بالحالة التي عليها" و"حسبما هو متاح" فقط لا غير.
20-2يجوز لنا - وفقًا لتقديرنا المطلق - فرض قيود أو حدود على إمكانية استخدامك المواقع الإلكترونية. كما أنه يجوز لنا - لأسباب أمنية أو تقنية أو قانونية أو تشريعية أو لأسباب متعلقة بالصيانة أو بسبب أي مخالفة لشروط الاستخدام هذه - سحب المواقع الإلكترونية أو منعك من دخولها في أي وقت ودون الحاجة لتقديم أي إشعار.
 
21- الخصوصية
21-1إن خصوصيتك وأمنك أمران في غاية الأهمية بالنسبة لنا. وكافة البيانات (حسب تعريفها في البند 21-2) تقوم المواقع الإلكترونية والمناطق التفاعلية والخدمات الأخرى المقدمة عبر الانترنت بتجميعها واستخدامها. ونحن مسؤولون عنى احترام خصوصيتك في أي ولاية قانونية نمارس أعمالنا فيها. كما اننا ملتزمون بجميع التزاماتنا المنصوص عليها في قوانين حماية البيانات المعمول بها وذات الصلة في هذا الخصوص بما في ذلك النصوص القانونية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب اللائحة رقم (7) لسنة 2013 لمدينة دبي الطبية (حسب سريانها من وقت لآخر). وتعتبر موافقتك على شروط الاستخدام هذه و اتفاقية مستخدم التطبيق (حسب الاقتضاء) موافقة صريحة على استخدام البيانات على النحو المبين في شروط استخدام الموقع الإلكتروني واتفاقية مستخدم التطبيق.
21-2قد نقوم بجمع بيانات العمليات والاحتفاظ بالمعلومات التالية عنك (ويشار فيما بعد بـ"البيانات" في شروط الاستخدام هذه) من المواقع بما في ذلك:
أ)المعلومات التي يمكن من خلالها تحديد هويتك والتي تزودنا بها وقت التسجيل للحصول على الخدمات المقدمة من قبلنا أو يتم جمعها من خلال استخدامك للمواقع الإلكترونية (بما في ذلك عند إجراء استفسارات من خلال المواقع) (يشار إليها فيما بعد في شروط الاستخدام هذه بـ"المعلومات الشخصية") ، و
ب)المعلومات التي نعتبرها معلومات شخصية حساسة تتعلق بحالتك الصحية والتي قد تتضمن ما يلي:
1- معلومات حول صحتك الشخصية، بما في ذلك تاريخك الطبي؛
2- معلومات عن أي إعاقات عانيت أو ما تزال تعاني منها.
3- معلومات حول أي خدمات رعاية صحية قدمت أو ماتزال تقدم لك،
4- معلومات مقدمة من قبلك ذات علاقة بتبرعك بأي عضو من أعضائك أو بأي مادة من مواد جسمك أو مستمدة من أي اختبارات أو فحوص أجريتها على أي جزء أو مادة من جسمك،
5- معلومات متعلقة بك وتم جمعها قبل أو أثناء تقديم أي خدمات رعاية صحية لك.
21-3إننا نستخدم معلوماتك الشخصية عند الضرورة فقط وبما يمكّننا من تقديم الخدمات لك، أو لتنفيذ المعاملات التي طلبتها أو لتشغيل المواقع الإلكترونية. وقد نستخدم هذه المعلومات الشخصية في الأغراض الآتية:
أ)متابعة أنماط حركة مرور البيانات من وإلى المواقع الإلكترونية (والتي قد تشمل الاحتفاظ بالتفاصيل المتعلقة بعنوان بروتوكول الانترنت (IP) الخاص بك، أو بنظام التشغيل، وبالمتصفح، أو بالنطاق أو بمعلومات أي مستخدم آخر (كاسم المستخدم الخاص بك مثلاً))؛
ب)ضمان عرض أية اعلانات على الشخص الأنسب.
ج)تبسيط عملية إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بك في بعض النماذج عبر الإنترنت. و
د)تمكينك من دخول المواقع الإلكترونية والحصول على بعض الخدمات المقدمة من خلالها.
هـ)تحليل السجلات الطبية للمرضى بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التشخيص، والوصفات الطبية، والنتائج المخبرية، إلخ.
21-4لن نقوم بالكشف عن أي معلومات شخصية لأي طرف من الغير إلا ضمن الحالات المنصوص عليها في شروط الاستخدام هذه أو بالحدود المسموح بها قانوناً أو تجيزها أي محكمة مختصة.
21-5تعمل المواقع الإلكترونية على تسجل وتتبع استخدامك للمواقع الإلكترونية من خلال أدوات تتبع عديدة كملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) وغيرها من أدوات وأجهزة الرصد. ويمكنك اختيار تعطيل الكوكيز في المتصفح الخاص بك و / أو حذفها من القرص الصلب حيث لا تحتاج إلى تشغيل الكوكيز لاستخدام المواقع الإلكترونية وإنما تحتاجها في دخول واستخدام بعض أجزاء المواقع الإلكترونية وفي الوصول إلى أي محتوى مخصص أو آمن على المواقع الإلكترونية. وقد لا تعمل بعض صفحات الويب في المواقع الإلكترونية بشكل صحيح إذا لم يتم تشغيل الكوكيز .
21-6إننا نستخدم المعلومات الشخصية الحساسة من أجل التأكد من أننا قادرون على تقديم الخدمات التي طلبتها و / أو التي تقدمها المجموعة بأفضل شكل يمكننا القيام به. وسوف نستخدم المعلومات الشخصية الحساسة للمساعدة في تزويدك بالمعلومات حول صحتك أو حول السجلات الطبية الخاصة بك.
21-7لن نقوم من جهتنا بالكشف عن أي معلومات شخصية حساسة لأي طرف من الغير (عدا المشار إليهم في البند 21-8) إلا في الحالات الآتية:
أ)إذا حصلنا على موافقة خطية صريحة منك (أو مِن مَن يمثلك)، والتي قد نطلبها منك من وقت لآخر (على سبيل المثال، عندما يكون الأمر ضرورياً لتوفير العلاج الطبي)؛ أو
ب)إذا كان ذلك ضرورياً لحماية صحتك أو سلامتك أو صحة أو سلامة أي شخص آخر (أو مجموعة أشخاص آخرين) بما في ذلك في حالات الطوارئ أو لحماية الصحة والسلامة العامة؛ أو
ج)إذا كان الإفصاح عن تلك المعلومات يتم لأحد المهنيين الآخرين العاملين في مجال الرعاية الصحية لأغراض ضمان توفير وتعزيز أي علاج طبي يقدم في حينه أي أو خدمات صحية أو لتوفير الأدوية. أو
د)إذا كان الإفصاح عن المعلومات يتم وفقا للممارسات المهنية المعتادة والمتعارف عليها في ظروف معينة؛ أو
هـ)إذا كانت هذه المعلومات معروفه للجمهور من خلال الكشف عنها بصورة قانونية من قبلك أنت أو من يمثلك. أو
و)إذا كنا مطالبين بذلك بموجب القانون أو اللوائح أو أي محكمة مختصة.
21-8قد نشارك البيانات التي قدمتها إلينا مع شركاتنا الفرعية والشركات القابضة التي نتبع لها مع كافة شركاتها التابعة. ويجوز لنا أو لأي شركة من شركاتنا الفرعية أو الشركات القابضة التي نتبع لها أو أي من شركاتها التابعة استخدام المعلومات التي تزودنا بها للأغراض التالية:
أ)التثبت من أن محتوى المواقع الإلكترونية يقدم بالطريقة الأكثر فعالية بالنسبة لك وبالنسبة للجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى المواقع الإلكترونية.
ب)تسهيل أو تحسين أداء المواقع الإلكترونية ، والخدمات المتاحة عليها لك؛
ج)تزويدك بالمعلومات أو الخدمات التي تطلبها أو التي نرى انها قد تهمك.
د)إبلاغك بأي تغييرات في المواقع الإلكترونية أو خدماتنا، حيثما ينطبق ذلك.
هـ)تحليل أداء المواقع الإلكترونية وبما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الخصائص السكانية. و
و)تحليل السجلات الطبية للمرضى بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التشخيص والوصفات الطبية والنتائج المخبرية، الخ.
21-9يجوز لنا مشاركة بيانات مجهولة المصدر أو بيانات مشتقة منها مع أطراف من الغير (بحيث لا يمكن من خلالها تحديد الأفراد) لأغراض بحثية أو إحصائية أو لدراسة الخصائص الوبائية وفقا للمتطلبات القانونية و / أو اللوائح أو قرارات المحاكم المختصة .
 
22-حقوق المؤلف والعلامات التجارية
22-1جميع حقوق الملكية الفكرية - بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق المؤلف الخاصة بمحتوى المواقع الإلكترونية بأكملها - مملوكة لنا أو للجهات المرخصة لها من قبلنا.
22-2العلامات التجارية الخاصة بالمجموعة ("العلامات التجارية") هي ملكية حصرية لنا أو للجهات المرخصة لها من قبلنا. أما العلامات التجارية التابعة للغير فهي مملوكة للطراف ذي الصلة بها.
22-3لا يجوز لك استخدام و/أو استنساخ العلامات التجارية إلا بعد الحصول على موافقة كتابية صريحة من جانبنا، ويتم إرسال الموافقة إليك بناءً على طلبك ووفق تقديرنا المطلق.
22-4لا يجوز استنساخ أي جزء من المواقع الإلكترونية أو تخزينه (لأي مدة زمنية) في أي نظام إلكتروني أو أي نظام استعادة آخر، أو تعديله، أو تهيئته، أو تحميله إلى مواقع تابعا لأطراف من الغير، أو استنساخ إطاره التصميمي، أو عرضه أمام العامة، أو نقله، في أي صورة أخرى من خلال أي إجراء أيًا كان، من دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة محددة من جانبنا، باستثناء ما تقتضيه الضرورة للعرض الشخصي لهذا المواقع الإلكترونية عبر متصفح الإنترنت الخاص بك أو ما يستتبع ذلك، أو بحسب ما تسمح به شروط الاستخدام الحالية أو بموجب القوانين المعمول بها،
 
23-الإنهاء
23-1يجوز لنا إنهاء استخدامك للمواقع الإلكترونية وإمكانية دخولك إليها بسبب وبدون سبب في أي وقت سواء بموجب إخطار أو ندونه و دون تحمل أي مسؤولية تجاهك كيفما نشأت.
23-2تبقى الشروط الخاصة بالقيود على المسؤولية وإبراءات الذمة والاستثناء من المسؤولية وتحديد مسئوليتنا سارية بعد أي إنهاء. وفي حال الإنهاء، يحظر عليك الدخول إلى المواقع الإلكترونية و استخدامها بشكل مباشر أو غير مباشر.
23-3قد يترتب على أي مخالفة للبندين 3-4 أو10 (على وجه التحديد ولكن دون حصر) لتعليق استخدامك للمواقع الإلكترونية وإمكانية دخولك إليها فوراً، وذلك.
 
24-أحكام عامة
24-1تخضع المواقع الإلكترونية والمنازعات الناشئة عنها للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، مع مراعاة التزاماتك المنصوص عليها في القوانين والأنظمة المعمول بها في بلد إقامتك. وأنك تقر بموجبه بخضوعك بشكل نهائي لا رجعة فيه للاختصاص القضائي الحصري لمحاكم المملكة العربية السعودية.
24-2يجوز لنا تنفيذ أي من التزاماتنا واستعمال أي من الحقوق الممنوحة لنا بموجب شروط الاستخدام هذه عن طريق أي طرف من الغير. كما يجوز لنا التنازل كلياً أو جزئياً عن حقوقنا والتزاماتنا المنصوص عليها في شروط الاستخدام هذه إلى أي طرف من الغير.
24-3إذا تبين أن أي بند - أو جزء من اي بند – من بنود شروط الاستخدام هذه باطل أو غير قابل للتنفيذ أو غير ساري، يتم فصله من شروط الاستخدام هذه، وتظل باقي بنود شروط الاستخدام سارية ونافذة بكامل أثرها، شريطةً أن لا يغير مثل هذا الفصل من الطبيعية الأساسية لشروط الاستخدام هذه.
24-4لا يجوز تفسير أي عبارات من عباراتنا أو أي سلوك من جانبنا على أنه تنازل منا عن أي حق، ولا يعتد بأي تنازل عن الحق ما لم يكن كتابيًا. وتشمل عبارة "سلوك" الواردة في البند التأخر في استعمال أي حق. ولأغراض هذا البند، تعني عبارة "حق" أي حق من حقوقنا الناشئة بموجب بنود الاستخدام هذه أو غيرها أو فيما يتعلق بها، وتشمل حق الاستناد غلى أحكام هذا البند.

جميع الحقوق محفوظه 2016