تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر

مركز التدريب و التطوير

​مركز التدريب والتطوير ، هو مركز متخصص لتنمية وتطوير مهارات منسوبي المجموعة ، منوط به تصميم وتقديم برامج وفرص تعليمية وتأهيلية لكافة كوادرنا الطبية والتمريضية وكذلك الإدارية.

 إذ تولي مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وإدارة الموارد البشرية بها اهتماماً عالياً بإكساب منسوبيها مهارات وقدرات جديدة لتطوير الذات والإبداع في توفير الرعاية الصحية ، ومن هذا المنطلق نحرص بشكل دوري على تنظيم فعاليات وندوات وأنشطة ، تغطي كافة الاحتياجات التي يتطلع إليها موظفينا وتحقق تطلعات المجموعة من هؤلاء الموظفين.

فيما تخضع قائمة الدورات التدريبية التي يقدمها مركز التدريب والتطوير لتقييم سنوي ، من أجل دراسة فائدة تلك الأنشطة ومدى ملائمتها لاحتياجات الموظفين والمجموعة ، ومن ثم يتم تحديثها بشكل دوري لمواكبة التطورات العلمية والمهنية



التجهيزات والقاعات

​حرصت المجموعة على توفير  بيئة مثالية للموظف أثناء الدورات التدريبية ، لتشجيعه على تقبل المهارات التي تتضمنها تلك الفعاليات ، ومساعدته في تطبيقها بشكل يعود عليه وعلى المجموعة بالنفع .

حيث تم تجهيز تلك القاعات بوسائل تقنية وتكنولوجية تساعد المدرب في توصيل رسالته بشكل مبسط وسريع ، وتلك التجهيزات تتوافق مع كافة الدورات سواء كانت طبية، فنية، أو مهنية على جميع المستويات.

وتتوافر بجميع مشروعات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية قاعات كبيرة مصممة وفق أرقى الطرازات، ليتم استخدامها في تقديم دورات تدريبية ، مؤتمرات و ندوات دولية لمجموعات كبيرة ... الخ.

المكتبات

لاشك أن المصادر العلمية ، واحدة من أهم منابع المعرفة في أي تخصص كان ، لذا فقد عمد مركز التطوير والتدريب إلى إنشاء مكتبة شاملة لتصبح مرجعاً متكاملاً لمنسوبيها عند الحاجة للاستزادة العلمية في أي من المجالات ، وتشتمل تلك المكتبة على الكتب الورقية والمراجع العربية والأجنبية ، بالإضافة إلى المحاضرات المرئية والصوتية .

وقد بدأت عدد من الأقسام داخل المجموعة ، بعمل إستثمارات مشتركة لإنشاء مكتبات مصغرة داخلها تحتوي على عدد من الكتب ذات الصلة بمجال عملهم، مجلات طبية، مواضيع تمريض، وكتب مرجعية غير طبية.

بالإضافة إلى وجود مكتبة افتراضية ، بإمكان منسوبينا الاستفادة منها من خلال الدخول على أحد الملفات المشتركة بالشبكة الداخلية للمجموعة ، والإطلاع عليها واختيار المجال الذي يرغبون في تحصيل معلومات أكبر  عنه.

​​

محاضرات

إضافة إلى ماسبق فقد وفر مركز التدريب والتطوير بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لمنسوبيها محاضرات صوتية لتقديم المساعدة الذاتية ، بالإضافة إلى سلسلة من محاضرات التنمية الشخصية لجميع الموظفين، كما أننا نشجع الموظفين على الاحتفاظ بالأقراص المدمجة معهم والاستماع إليها في وقت فراغهم أو أثناء السفر. كذلك يقدم المركز لمنسوبينا مجموعة واسعة من المحاضرات المرئية تحتوي على فيديوهات من مصادر داخلية و خارجية

التوجية والتدريب

​وتركز مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على أسلوب التوجيه والتدريب بشكل واسع باعتباره أحد أفضل الوسائل التعليمية عالمياً ، وقد قامت بتشكيل لجنة لتلبية الاحتياجات التدريبية لمجموعات معينة. بالإضافة لذلك فإن جميع موظفي المجموعة يمكنهم الوصول لهذه اللجنة لغرض الحصول على إرشاد واستشارات شخصية.

الدورات

​​​نحن في مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية ، نحمل هم تطوير وتنمية مهارات موظفينا بشكل كبير ، إذ إنهم العمود الفقري والممثل الأساسي لاسم المجموعة أمام مراجعينا ، لذا فقد حرصنا على تقديم حزمة واسعة من الدورات والأنشطة التعليمية منها :

- دورات تدريبية اختيارية :

نسعى دوماً لتشجيع الموظفين من كل المستويات على الحضور والمشاركة في الدورات التدريبية لدينا، وقد تم إنشاء مركز التطوير المهني ، والذي يعد مورداً في التنمية المهنية والعلمية والفردية بين منسوبي المجموعة ، حيث تتعدد موضوعات هذا النوع من الدورات ليشمل الأسرة، الصحة بالإضافة إلى التكنولوجيا والدورات القانونية و المالية، و دورات الإدارة و القيادة وغيرها.


- دورات إلزامية:

يحتاج بعض منسوبي القطاع الصحي لاجتياز دورات معينة ، تمهيداً لنيل عضوية أو إجاز الهيئات والمنظمات الصحية المحلية والإقليمية ، ومن هنا يقوم مركز التدريب والتطوير بعمل دورات تدريبية إلزامية لمجموعات معينة ، ولضمان أفضل النتائج  فقد تم إنشاء نظام تتبع لضمان حضور الجمهور المستهدف في هذه الدورات.


- وتتنوع تلك الدورات لتشمل :


دورات الإنعاش القلبي المتقدم والرئوي :

إن مركز التدريب الخاص بنا معترف به من قبل الجمعية السعودية للقلب ((SHA ، وهي المسئولة الوحيدة عن جميع أنشطة برامج إنعاش القلب و الرئتين في المملكة (CPR)، كما أن​ها عضو بلجنة الإتصال الدولية للإنعاش (ELCOR).​


​برنامج الإسعافات الأولية و برنامج حماية القلب(CPR):

وهو برنامج لمدة نصف يوم يتم تقديمه للموظفين العاملين في المجال غير الطبي ، بهدف تأهليهم على التعامل السريع مع الحالات الطارئة في العمل أو في أي مكان .


المهارات الشخصية:

يتم عقد دورات إلزامية لجميع الأقسام حول "مهارات التواصل و التفاعل" و "خدمة العملاء" ، وذلك من أجل الوصول إلى تفاعل أكبر مع عملائنا ومراجعينا​.


برامج السلامة من الحرائق:

يتوجب على جميع الموظفين حضور وإكمال دورة السلامة من الحرائق والمشاركة في العروض الحية، وذلك إيماناً من المجموعة بضرورة تأهيل منسوبيها لمواجهة أية أخطار  مفاجئة لقدر الله.​​

​​


جميع الحقوق محفوظه 2016