تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر

Is it Introducation Page: No
Is it Contact us Page : No
Enter The Page Title : بصر الشيخوخة
Enter The Page Details

مع تقدم العمر تحدث تغيرات كثيرة في أعضاء الجسم ، حيث تأخذ في الضعف بسبب الشيخوخة التي تؤثر علي قوة الأداء العضلي والعصبي وكذلك العظام والجلد ، وتنعكس تلك الحالة على الجهاز البصري ، حيث تحدث صعوبات في القراءة من مسافة قريبة وتصاب العين بأمراض ومتاعب صحية عامة وكثيرة.

وتشير تلك الحالة إلى وصول العين إلى مرحلة الشيخوخة الطبيعية، وتبدأ هذه الحالة بالظهور على معظم الناس بعد بلوغهم سن الأربعين .  إذ يشعر المريض بانخفاض قدرة العين على تركيز الصورة ، بتبعه انخفاضاً في نقاء وحدّة الرؤية عن قرب.

 

كيف يظهر؟

يتمثل البصر الشيخوخي في  صعوبة التركيز على الأجسام القريبة، مما يولد شعوراً أن الأحرف تتحرك أو أنها ضبابية أثناء القراءة. ويمكن أن يسبب الصداع إثر التحديق لوقت في كتاب أو في أي شيء.

 

ما هو العلاج؟

أتاحت حالياً أجهزة تصحيح عيوب الإبصار الحديثة إمكانية علاج بصر الشيخوخة ، إضافة إلى أن هناك طرق مختلفة من أجل تعويض انخفاض قدرة العدسة البلورية على التكيف السليم ، يتم تصحيحه عادة بوضع النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.


جميع الحقوق محفوظه 2016