تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إزالة كيس دهني وزنه 2 كجم من فخذ عشريني بنجاح تام بمجموعة د. سليمان الحبيب

​قام الفريق الطبي الجراحي بالمجمع الطبي التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب بإجراء جراحة ناجحة لإستئصال ورم متضخم يصل حجمه 35سم ×25 سم ووزنه2 كجم من فخذ مريض يبلغ من العمر 20 عاماً كان يعاني من انتفاخ كبير في الساق لعدة سنوات متواصلة نتج عنه الام عند المشي وممارسة الرياضة وصعوبة في ارتداء الملابس بالإضافة إلى مشاكل اجتماعية. هذا ما ذكره الدكتور نادر حسين استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية.

الذي أضاف ان هذا الورم كان ينمو بشكل متواصل مع الوقت إلى ان وصل لهذا الحجم، ،والمريض كان يخشى إجراء العملية لكبر حجم التورم. مشيراً إلى انه تم دراسة حالة المريض الصحية وعمل الفحوصات والأشعات اللازمة التي بدأت بالفحص السريري ومن ثم الرنين المغناطيسي الذي أوضح وجود ورم دهني كبير بين عضلات الفخذ الأيسر. كما تم أخذ عينة للورم بالإبر أظهرت انه حميد ولله الحمد.

وأشار د. نادر أن العملية أجريت تحت التخدير العام مستغرقا  نصف ساعة تم فيها إجراء فتح جراحي خلف الفخذ وعليه تم استئصال الورم كاملاً بغشائه الحاوي مع التأكد من عدم وجود أي بقايا من شأنها أن ينمو الورم عليها مجدداً.

وفي الختام قال د. نادر أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد والمريض خرج من المستشفى بعد يومين وهو بخير حال وأصبح بإمكانه المشي والحركة وممارسة حياته بشكل طبيعي وقد تم تحليل الورم والتأكد من ان الورم حميد ولا يوجد به أي خلايا خبيثة. مؤكداً على ضرورة إزالة واستئصال مثل هذه الأكياس في بداية ظهورها لإحتمالية ان تتحول لأورام خبيثة بعد وصلها لهذا الحجم.​

جميع الحقوق محفوظه 2016