تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح إستئصال ورم معدي لأربعينية بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

​قام الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان بإجراء جراحة ناجحة لمريضة تبلغ من العمر 41 عاماً كانت تعاني من آلام حادة بالبطن ونزيف معدي شديد يصاحبه إستفراغ دموي متكرر. هذا ما أوضحه الدكتور محمد الشريدي إستشاري الجراحة العامة ورئيس الفريق المعالج الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أضاف بأن المريضة حضرت لقسم الطواريء وهي في حالة إعياء شديد وتم عمل لها الإسعافات الأولية وإخضاعها للفحوصات المخبرية والمنظار المعدي (Gastroscopy) وأشعة التصوير الطبقي المحوري (C.T. Scan) حيث أوضحت النتائج وجود ورم أعلى المعدة بالقرب من المريء ويبلغ حجمه (5×5) سم وهو المسبب لهذه الأعراض.

وعن العملية قال إستشاري الجراحة العامة أنها إستغرقت ساعتين ونصف تحت التخدير الكامل وشملت تحرير الورم من جدار المعدة وإزالته بالكامل ومن ثم تنظيف مكان الإستئصال جيداً والعمل على إزالة جزء من جدار المعدة الملاصق له للحيلولة دون نمو الورم مرة أخرى.

وفي الختام قال الدكتور محمد الشريدي أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وأخذت المريضة في التحرك والمشي بعد 24 ساعة من الجراحة ، وبدأت تشعر بالتحسن التدريجي مع إختفاء الأعراض السابق ذكرها. مؤكداً أن المريضة خرجت من المستشفى خلال 5 أيام وقد تماثلت للشفاء تماماً ولله الحمد. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016