تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إزالة تورم وأوعية دموية نازفة بالمخ لعشرينية بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

​شهدت مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان جراحة دقيقة للغاية تم فيها إزالة ورم حميد ومعالجة أوعية دموية بالمخ في آن واحد لمريضة تبلغ من العمر 28 عاماً كانت تعاني لمدة عام من تشنجات و نوبات شديدة من الصرع والصداع. هذا ما أوضحه الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحات المخ والأعصاب و العمود الفقري بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان والحاصل على البورد والزمالة الأمريكية.

والذي أضاف أنه بعد دراسة حالة المريضة و إجراء التحاليل والفحوصات وإجراء الرنين المغناطيسي لتحديد أسباب الصرع تبين وجود أوعية دموية نازفة كما تم اكتشاف وجود ورم حميد في الكيس الشوكي بالمخ وعليه تم اتخاذ قرار الجراحة.

وأشار د. قلادة أن الجراحة قسمت لمرحلتين على ان يتم إجرائهما في عملية واحدة باستخدام الميكروسكوب الجراحي. حيث تم في المرحلة الاولى إزالة التورم بإجراء فتح دقيق للغاية وسط فصي المخ بمهارة عالية للوصول  إلى الكيس الشوكي دون المساس بأي من فصي المخ لتفادي حدوث اي مضاعفات مستقبلية. وفي المرحلة الثانية تم إزالة بعض الأوعية الدموية النازفة وكي البعض الآخر.

وفي الختام قال د. قلادة أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرجت المريضة بعد خمسة أيام من العملية وحالتها جيدة ومطمئنة كما أفاد بأن الورم حميد ولن يعود مجدداًً بأذن الله علاوة على أن  أعراض الصرع انتهت تماماً بعد العملية.   ​

جميع الحقوق محفوظه 2016