تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورم من المخ لسبعيني بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

أجرى الفريق الطبي بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لرجل تجاوز من العمر 74 عاماً مصاب بورم كبير في غشاء المخ وقريب جداً من النخاع الشوكي مما تسبب في معاناة المريض بعدم القدرة على التوازن والمشي إضافة إلى صداع ودوخة مستمرة، هذا ما ذكره الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والحاصل على الزمالة والبورد الأمريكي.

وأضاف الدكتور قلادة أن المريض أجريت له عدة فحوصات مخبرية وإشعاعية وخضع لفحص بأشعة الرنين المغناطيسي والتي أوضحت إصابته بورم كبير في منطقة المخ وصل إلى النخاع الشوكي مما زاد من أهمية إجراء الجراحة بشكل عاجل أكثر دقة وحرص من جانب الفريق الجراحي علي سلامة المريض.

وأشار د.قلادة إلى أن وجود الورم في تلك الحالة يعد من الحالات الغير شائعة والنادرة جداً، وأنه تم استئصال الورم عن طريق التدخل الجراحي وبفضل من الله تكللت العملية بالنجاح.

وعن حالة المريض قال الدكتور قلادة أن المريض بحالة جيدة وتماثل للشفاء وقد أجريت له عدد من الفحوصات الإشعاعية للتأكد من نجاح العملية وزوال الورم بشكل نهائي وهو ما أثبتته الأشعة بعد العملية وهو حالياً يمارس حياته بشكل طبيعي جداُ.​

الدكتور ماجد قلادة

جميع الحقوق محفوظه 2016