تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورمين كبيرين من المبيض مع إمكانية الحمل والولادة لدى د. سليمان الحبيب

​نجح الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب في إزالة واستئصال ورمين كبيرين سببا الاماً شديدةً بأسفل البطن لمريضة تبلغ من العمر24عاماً و تزداد حدة هذه الالام بشكل يومي بعد أن تكونا على المبيضين الأيمن والأيسر. ذكر ذلك الدكتور محمد عثمان استشاري جراحة النساء والولادة الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي اضاف أن المريضة حضرت لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب للنساء والولادة في حالة إعياء و شدة من الآلام . موضحاً أنه لو تأخرت عن العلاج أكثر من اللازم كان من شأنه حدوث غرغرينا (Necrosis) بمكان الورمين. مشيراً إلى أنه تم عمل التحاليل المبدئية وإعطائها أدوية لتخفيف حدة الالام ومن ثم إجراء الفحوصات اللازمة باستخدام الموجات فوق الصوتية Ultra sound والتي أبانت وجود ورم كبير في المبيض الأيمن يصل قطره إلى 20 سم أدى التوائه داخل البطن و انسداده مسبباً الأعراض السابق ذكرها علاوة على وجود ورم اخر في المبيض الأيسر على شكل كيس مائي يصل قطره إلى 10سم .

وعن إجراء العملية أوضح استشاري جراحة النساء والولادة أنه بعد دراسة الحالة الصحية للمريضة جيداً تم اتخاذ قرار العملية التي استغرقت 45 دقيقة تحت التخدير الموضوعي وجاء فيها تحرير الورم الملتوي في المبيض الأيمن واستئصاله ومن ثم تحرير الكيس المائي المتكون على المبيض الأيسر وإزالته .

وفي الختام قال الدكتور محمد عثمان أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرجت المريضة بعد ثلاثة ايام وهى بصحة جيدة. مؤكداً على إمكانية حمل المريض والولادة بشكل طبيعي بعد إجراء العملية دون حدوث أي معوقات.​

جميع الحقوق محفوظه 2016