تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إزالة ورم متضخم لعشريني كاد أن يتسبب في إعاقة دائمة في الساق بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

​نجح الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب في علاج شاب يبلغ من العمر 24 عاماً كان يعاني من الام شديدة نتيجة وجود ورم كبير بالساق اليمنى يبلغ ابعاده 15 × 10 × 6 سم مما أعاقه عن ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي. هذا ما ذكره الدكتور فوزي الجاسر استشاري طب وجراحة العظام الحاصل على البورد الكندي ورئيس الفريق الجراحي المعالج.

والذي أوضح انه تم تشخيص المريض بإجراء الفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي بالإضافة إلى عمل فحص لتخطيط أعصاب الساق و القدم حيث أبانت النتائج وجود ورم عظمي كبير ممتد من عظمة أعلى الساق إلى الاغشية المحيطة بالعصب المحرك للقدم مما أثر بالسلب على حركة الساق والأصابع و حدوث تنمل متكرر في الساق. 

وأوضح الدكتور الجاسر أن خطورة العملية كانت تكمن في كيفية إزالة الورم بالكامل دون التأثير على الأوعية الدموية أو ايقاع أضرار بالأعصاب. مشيراً إلى أن الجراحة استغرقت أربع ساعات تم فيها تحرير العصب من المنطقة المحددة للعمل الجراحي و من ثم إزالة كامل التورم بدون أية مضاعفات.

وفي الختام قال الدكتور فوزي الجاسر أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد حيث مكث المريض ثلاثة أيام في المستشفى للمتابعة والأطمئنان على صحته. مشيراً إلى انه قام بتحريك ساقه وأصابعه بعد الجراحة مباشرة وفي خلال ثلاثة اسابيع تمكن من الوقوف والمشي بأريحية تامة بفضل من الله عز وجل. مفيداً بأن المريض سيتبع برنامج تأهيلي يعيده لممارسة حياته بشكل طبيعي.

جميع الحقوق محفوظه 2016