تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورم يزن 1.3 كجم مع الحفاظ على الثدي لثلاثينية بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

​نجح الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب في استئصال ورم متضخم يزن 1,300 كجم تفشى في الثدي الأيسر لامرأة تبلغ من العمر 32 عاماً تزن 68 كجم و طولها  154 سم  بنجاح تام ولله الحمد مع الحفاظ على الثدي بعد أن عانت من  الام متكررة وتضخم في منطقة الصدر لعدة سنوات. ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبد الكريم البكري استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية و رئيس الفريق الجراحي المعالج.

والذي أضاف ان هذا الورم  يعد واحداً من أكبر الاورام المستئصلة عالمياً نظراً لضخامته ، مشيراً إلى انه تم إجراء الفحص السريري والفحوصات بالماموجرام Mammogram والالترا ساوند Ultra sound والتي أكدت تطابق الرؤية مع الفحص السريري وبأنه ورم من نوع Phyllodes Tumors وهو من أورام الثدي النادرة والذي يتكون من النسيج اللحمي (الضام) والأنسجة الغددية (الفصيصات والقنوات).

وعن العملية قال أ.د البكري أنه بعد الاطلاع و دراسة ملف المريضة جيداً تم إتخاذ قرار العملية باستئصال الورم مع الحفاظ على الثدي ، موضحاً أن الجراحة استغرقت ساعة ونصف تم فيها استئصال الورم دون التأثير على أية تشعبات في الثدي.

وفي الختام أفاد أ.د عبدالكريم البكري أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد دون مضاعفات و قد أثبتت الفحوصات المجهرية عدم وجود أية خلايا سرطانية وان الورم هو من النوع الحميد و النادر. مشيراً إلى ان المريضة خرجت من المستشفى خلال 24 ساعة من الجراحة وهي بصحة جيدة وتمارس حياتها بشكل طبيعي بعد أن انتهت لديها كافة الأعراض السابقة. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016