تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورم متضخم من مبيض فتاة حجمه 40 سم² بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم

​شهدت مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم عملية جراحية ناجحة لفتاة تبلغ من العمر 6 سنوات كانت تعاني من الام حادة بالبطن وانتفاخ شديد ونحافة ومشاكل في الجهاز الهضمي. هذا ما ذكره الدكتور السموءل الحاكم استشاري أمراض النساء والولادة الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أضاف أنه تم استقبال الفتاة وهى في حالة صحية سيئة وبالفحص السريري وإجراء فحوصات التصوير المقطعي (C.T Scan) المتطور تبين وجود ورم ضخم يملاً تجويف البطن بالكامل يبلغ حجمه 40 سم² الأمر الذي تسبب في حدوث تضيقات والتصاقات بالأمعاء الدقيقة والغليظة والمثانة وحدوث إنسداد وتضخم في الحالب الأيمن مما استدعى التدخل الجراحي.

وأشار الدكتور السموءل إلى انه تم تشكيل فريق عمل مكون من الدكتور محمد عاطف استشاري الجراحة العامة وأطباء التخدير للمشاركة في العملية التي استغرقت ساعتين ونصف وتم فيها عمل فتح في المنطقة بين السرة. موضحاً أنه تم تحرير الورم كاملاً من الأعضاء الملتصق بها مع البقاء على الرحم طبيعياً حتى تتمكن الفتاة من الزواج والإنجاب مستقبلاً دون أية مخاطر.

وفي الختال قال الدكتور السموءل الحاكم ان العملية تمت بنجاح تـام ولله الحمـد و قد تماثلت الفتاة للشفاء وخرجت من المستشفى بعد عدة أيام وهي بصحة جيدة وبدأت تمارس حياتها بشكل طبيعي ولله الحمد.

جميع الحقوق محفوظه 2016