تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال 14 ورم ليفي دون التأثير على الرحم لفتاة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم

​شهد مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم جراحة ناجحة تم فيها استئصال 14 ورم ليفي من رحم ثلاثينية مع عدم فتح تجويف الرحم ، وذلك لتتمكن من الحمل والولادة مستقبلاً بشكل طبيعي جداً.هذا ما ذكرته الدكتورة عائشة الشيباني طبيبة أمراض النساء والولادة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم والحاصلة على البورد في امراض النساء والولادة .

وأضافت الدكتورة عائشة الشيباني قائلة: استقبلنا المريضة في حالة صحية ونفسية متدهورة للغاية وأخضعت لعدد من الفحوصات الإشعاعية لتشخيص حالتها بدقة واتخاذ القرار العلاجي المناسب ، إذ أجري لها فحوصات بالموجات فوق الصوتية Ultra Sound إضافة إلى التصوير بالرنين المغناطيسي MRI والذي أوضح وجود أورام ليفية عديدة بين فتحة الرحم ومحشورة أيضاً داخل عضلات الرحم مما أثر بشكل غير طبيعي على حجم الرحم بحيث يظهر كحجمه عندما تكون المرأة حاملاً في الشهر السادس.

وتابعت الشيباني بقولها : بناءاً على نتائج تلك الفحوصات اتخذ الفريق المعالج قرار خضوع المريضة لعملية استكشافية للتأكد من طبيعة الأورام الليفية ووضعها ، وعليه تم اتخاذ قرار التدخل الجراحي لاستئصالها حيث بلغت 14 ورم ليفي مختلفة الأحجام والأوزان كان أكبرها يبلغ من 6 إلى 7 سنتيمترات ويبلغ حجمه 300 جرام ، وأصغرها من 1 – 2 سنتميتر ووزنه 10 جرامات.

وأشارت الدكتورة عائشة في ختام حديثها إلى أن المريضة بفضل الله بحالة صحية ونفسية جيدة جداً وغادرت المستشفى بعد العملية بأيام قليلة وستسطيع – ولله الحمد- الحمل والولادة بشكل طبيعي دون خوف أو قلق من تلك الأورام بعد الحفاظ على الرحم وسلامته​

جميع الحقوق محفوظه 2016