تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورم بحجم 30×30 سم بالمركز الطبي بالبحرين

استمراراً للتميز في الخدمات الجراحية التي يقدمها المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله في مملكة البحرين، نجح فريق جراحي في استئصال ورم حميد ضخم من الورك لمريض في الرابعة والخمسين من عمره، إذ وصل حجم الورم إلى 30×30 سم وأدى تأخر علاجه إلى مشكلة كبيرة عند الجلوس لدى المريض وقلق مستمر من الزيادة المضطردة في حجمه، أوضح ذلك الدكتور جعفر الخزاعي استشاري الجراحة العامة والمناظير والحاصل على الزمالة الكندية، وزميل كلية الجراحين الأمريكية والأيرلندية والذي أكد أن المريض كان يعاني منذ فترة طويلة من وجود هذا الورم، وأدى تأخر خضوعه للجراحة إلى صعوبة في الجلوس تسببت في الحدّ من قدرته على ممارسة حياته الطبيعية من النواحي الوظيفية والعملية نتيجة لقلقه المستمر من الزيادة المضطردة في حجم الورم.
وأضاف د. الخزاعي: إنه تم تشكيل فريق طبي متكامل من استشاريي الجراحة العامة والتخدير والعناية المركزة بالمركز، وتجهيز المريض للجراحة التي استغرقت نصف ساعة تم خلالها عمل فتح جراحي بالورك واستئصال الورم بشكل كامل، والتأكد من عدم وجود أية بقايا منه في ساق المريض، وقد تم أخذ عينات من الورم المستأصل وإرسالها إلى المختبر للتأكد من عدم وجود أي نمو أو تطور سرطاني فيه، وقد أثبتت الفحوصات المخبرية الدقيقة لاحقاً عدم وجود أية خلايا سرطانية في كافة أجزاء الورم.
وتابع الدكتور جعفر الخزاعي بقوله: بفضل من الله تكللت جهود الفريق الجراحي بالنجاح وتماثل المريض للشفاء بعد ان تلقى العناية الحثيثة بعد العملية، ومن ثم غادر المركز إلى منزله بعد يوم من إجراء الجراحة، وأشاد الدكتور الخزاعي بكفاءة وجاهزية فريق التخدير.
​​​يشار إلى أن المركز الطبي الجامعي تشرف عليه جامعة الخليج العربي وتشغله مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، والتي تمتلك خبرة كبيرة ومتميزة في إدارة وتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

جميع الحقوق محفوظه 2016