تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إنهاء معاناة عشرينية بإستئصال ورم في المبيض حجمه 4×5سم بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي

​أجريت بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي جراحة ناجحة بالمنظار لمريضة تبلغ من العمر 24 عاماً كانت تعاني لأشهر عدة من ألآم حادة أسفل البطن نتيجة وجود ورم حميد بالمبيض. ذكرت ذلك الدكتورة سناء عزوقه طبيبة أمراض النساء والولادة الحاصلة على البورد.

والتي أضافت بأن المريضة وصلت لعيادات النساء والولادة بالمستشفى وهي في حالة إعياء شديد ، إذ تم إخضاعها للفحص السريري وإجراء الأشعة بالرنين المغناطيسي (M.R.I) والموجات الفوق صوتية (Ultra Sound) ، حيث أوضحت النتائج وجود ورم يدعى (Dermoid Cyst) يبلغ حجمه (4×5) سم على شكل كيس دهني بالمبيض الأيمن.

وقالت الدكتورة سناء بأنه بعد دراسة حالة المريضة وملفها الطبي تم إتخاذ قرار إجراء العملية والتي إستغرقت ساعة ونصف تحت التخدير العام وشملت تحرير الورم من المبيض والأحشاء المحيطة ومن ثم إزالته بواسطة المنظار الجراحي المتطور (laparoscopy) مع الحرص على عدم إلحاق أية أضرار بالأعضاء المحيطة لتمكين المريضة من الحمل والولادة مستقبلاً.

وعن العملية أشارت الدكتورة سناء إلى أن الجراحة تمت بنجاح تام ولله الحمد حيث خرجت المريضة من المستشفى بعد 24 ساعة وهي بصحة جيدة. موضحةً أنه تمت متابعة المريضة بعد أسبوع من الجراحة وتبين أن حالتها مستقرة وقد تماثلت للشفاء وبدأت تمارس حياتها بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن البيئة الطبية المتكاملة والتقدم التقني الحديث والكفاءات الطبية المتميزة و الأيادي الخبيرة التي توفرها مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تجتمع لتحقيق أعلى المعدلات والنسب في نجاح وأمان العمليات الجراحية علاوة على تطبيق تقنيات متطورة للعمل على تقليل الألم بعد الجراحات المختلفة مما يوفر للمريض السلامة وعدم حدوث مضاعفات بعد العمليات.​

جميع الحقوق محفوظه 2016