تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

نجاح استئصال ورم بالمخ لثلاثينية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم

​​نجح الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم من استئصال ورم بالمخ لمريضة تبلغ من العمر 30 عاماً يبلغ حجمه (3.61 سم) كان قد تسبب في الام حادة بالرأس للمريضة و صداع متواصل وزغللة في العين لعدة شهور مما أوقفها عن ممارسة حياتها ونشاطها اليومي بشكل طبيعي. هذا ما أوضحه الدكتور يحى مرقص استشاري طب وجراحة المخ والأعصاب و العمود الفقري الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أضاف أنه تم تشخيص حالة المريضة وإخضاعها للفحوصات المخبرية والشعاعية بالرنين المغناطيسي MRI والتي أوضحت النتائج عن وجود ورم في الفص الأيمن بجانب مراكز الحركة بالمخ. مشيراً إلى أن خطورة هذه العملية تكمن في المضاعفات الوارد حدوثها مع استئصال الورم وأهمها الشلل النصفي لا سمح الله.

وعن العملية قال الدكتور يحى أنه تم دراسة حالة المريضة جيداً والاستعداد للعملية و استخدام تقنيات حديثة لإزالة الورم بدقة عالية بالميكروسكوب الجراحي (Pentaro) و كذلك جهاز استئصال الأورام Ultrasonic Aspirator والذي نتج عنه نجاح العملية و خروج المريضة بعد خمسة أيام ولله الحمد وهى الآن بصحة جيدة و تماثلت للشفاء بدون أية أثار جانبية أو مضاعفات تذكر.  ​