تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إزالة ورم رحمي بنجاح مع إمكانية الحمل بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

​تمكن الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم من إزالة ورم ليفي قطره 15 سم من دون التأثير على الرحم لمريضة تبلغ من العمر 30 عاماً كانت تعاني من تكرار البول بصورة مستمرة ونزيف مصاحب للدورة الشهرية والام متكررة. كما تسبب في فشل إجراء أربع عمليات أطفال الأنابيب في مراكز أخرى قبل القدوم إلى مستشفى الدكتور سليمان الحبيب. هذا ما أوضحه الدكتور السموءل الحاكم استشاري النساء والولادة وعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أضاف انه تم دراسة حالة المريضة جيداً و إجراء الفحوصات المخبرية واشعات الرنين المغناطيسي (MRI) والتي أوضحت وجود ورم ليفي أعلى عضلة الرحم وحجمه وشكله وكيفية تأثيره على باطن الرحم وعليه تم اتخاذ التدابير اللازمة قبل إجراء الجراحة بإعطاء ابر  (Zolabex) المسئولة عن تجميع الورم في مكانه.

وأفاد استشاري العقم والمساعدة على الإنجاب أن العملية استغرقت ساعة ونصف تم فيها استئصال كامل الورم بتقنية جديدة مهارية تتمثل بإعطاء حقن دوائية في قاعدة ومحيط الورم   بأسم (Vasopressin) لمنع حدوث أي نزيف أو التصاقات بعد مرور وقت على العملية.

وفي الختام قال الدكتور السموءل أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرجت المريضة بعد  ثلاثة أيام من الجراحة وهى بصحة جيدة. مع الحفاظ على سلامة الرحم و إمكانية الإنجاب مع رفع نسب ومعلات الحمل لديها ​

جميع الحقوق محفوظه 2016