تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


الفريق الجراحي بالقصيم ينجح في إزالة ورم كبير لطفل عمره 90 يوماً

​​تمكن الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم من إجراء جراحة خطيرة ونادرة لطفل يبلغ من العمر 3 شهور كان يعاني من ورم دهني كبير في مؤخرة الحبل الشوكي.هذا ما أوضحه الدكتور يحي مرقص استشاري طب وجراحة المخ والأعصاب الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق المعالج.

والذي أضاف بأن الطفل حاول العلاج في أكثر من مستشفى ولكن دون جدوى لصعوبة العملية والخوف من المشاكل الوارد حدوثها كالقطع في الأعصاب الذي قد يترتب عليه مضاعفات خطيرة كشلل الأرجل وعدم القدرة على المشي. مشيراً إلى ضرورة إجراء مثل هذه الجراحات في المستشفيات الكبيرة المتخصصة التي تتوفر بها الإمكانيات اللازمة لنجاحها.

وأضاف الدكتور يحيى بأنه تم تشخيص الطفل بعمل الفحوصات السريرية والأشعات الـتي حددت بدقة معالم الورم والأحشاء الملتصق بها الأمر الذي ساعد كثيراً في دراسة الحالة ووضع الخطة العلاجية المناسبة.   

وعن الجراحة قال الدكتور يحيى أن العملية أجريت بإستخدام المنظار الجراحي المتطور (PANTERO) مستغرقة 7 ساعات كاملة تم فيها عمل فتح بالظهر مكان الورم وتحريره بدقة شديدة وإزلته دون حدوث أية مضاعفات ولله الحمد نظراً لخطورة مكان التورم.

وفي الختام قال الدكتور يحيى أن العلمية تمت بنجاح تام ولله الحمد حيث خرج الطفل من المستشفى بعد 5 أيام وهو بخير حال وبإمكانه تحريك قدميه وأصابعه . مشيراً إلى انه جاري متابعته بشكل دوري للإطمئنان على وضعه الصحي وإستبعاد حدوث أية إلتصاقات من الممكن حدوثها مستقبلاً لا قدر الله.​

جميع الحقوق محفوظه 2016