تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح إزالة ورم ليفي يزن 3.5 كجم لأربعينية بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة تم فيها إزالة ورم ليفي ضخم يزن 3.5 كجم من رحم سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً كانت تعاني على مدار 4 سنوات من تضخم شديد أسفل البطن والام حادة متقطعة يصاحبه نزيف مهبل​ي بالاضافة إلى الشعور الدائم بالحاجة للتبول نتيجة الضغط على المثانة وباقي أعضاء البطن.

ذكر ذلك الدكتور محمد عثمان استشاري أمراض النساء والولادة الحاصل على الزمالة البريطانية مضيفاً بأن المريضة حاولت العلاج في أكثر من مشفى دون جدوى مما زاد من حدة الأعراض وتضخم الورم حتى أصبحت المريضة وكأنها حامل في الشهر السابع. مشيراً إلى انه تم فحص المريضة سريرياً وإجراء الموجات الصوتية التي أكدت وجود أورام ليفية متضخمة بالرحم .

وقال استشاري النساء والولادة أنه بعد دراسة الحالة جيداً تقرر إجرء العملية التي أستغرقت الساعة تم فيها إزالة كامل الورم بالرحم مع التأكد من عدم وجود أية بقايا للحيلولة دون تكونه مجدداً. وفي الختام قال الدكتور عثمان أن العملية تكللت بالنجاح التام و لله الحمد والمنة وخرجت المريضة بعد 4 أيام وهى بصحة جيدة و بدأت تمارس حياتها بشكل طبيعي وأختفت لديها كافة الأعراض الالام و كافة الأعراض السابق ذكرها​.

جميع الحقوق محفوظه 2016