تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح إزالة ورم قطره 9 سم متشعب في القولون والأمعاء بالتخصصي

​​شهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي نجاح جراحة لاستئصال ورم خبيث متشعب في القولون لمريض يبلغ من العمر 55 عاماً كان يعاني من الام و انتفاخ بالبطن نتيجة وجود ورم ضاغط داخل القولون. هذا ما أوضحه الدكتور أحمد غسان كلوب استشاري الجراحة العامة الحاصل على البورد الأمريكي.

 والذي أضـاف أنه اثر شكوى المريض المتكررة تم على الفور البدء في الإجراءات التشخيصية بالفحص السريري وعمل التصوير المقطعي (C.T Scan) والتي أوضحت النتائج حدوث إنغلاق في مستوى القولون نتيجة ورم مستعرض يبلغ قطره 9 سم. مشيراً إلى انه تم دراسة الحالة جيداً واتخاذ القرار بالتدخل الجراحي الفوري للتخلص من الأعراض التي كان يعاني منها المريض ومنع حدوث المضاعفات لهذه المشكلة .

وأفـاد استشاري الجراحة العامة بأن العملية أجريت تحت التخدير العام مستغرقةً 4 ساعات تم فيها فتح واستكشاف واستئصال الورم المنتشر في القولون و المعدة . موضحاً أنه أيضاً تم تحرير الورم من الغدد اللمفاوية المحيطة بالشريان العلوي تمهيداً لاستئصاله باستخدام جهاز (Liga sure) المتطور.

وفي الختام قال الدكتور كلوب ان العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وبدأ المريض في التماثل للشفاء وتناول الغذاء من الفم بعد يومين وقد خرج من المستشفى  بعد أسبوع من الجراحة وهو بصحة جيدة و قد شرع في  ممارسة حياته بشكل طبيعي.​

جميع الحقوق محفوظه 2016