تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورم نادر يزن 4 كجم من مبيض عشرينية بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

استقبل مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم مريضة تبلغ من العمر 22 عاماً محولة من مشفى بشمال المملكة لصعوبة حالتها الصحية واحتياجها للتشخيص والعلاج بأحدث الأجهزة الطبية حيث أجريت لها جراحة ناجحة لإستئصال ورم خبيث نادر يزن 4 كجم في المبيض​. هذا ما ذكره الدكتور السموأل الحاكم استشاري أمراض النساء والولادة وعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أضاف أن المريضة حضرت وهى فى حالة صحية سيئة لتأخر علاجها حيث كانت تعاني من الام حادة وانتفاخ شديد بالبطن وصعوبة في التبول وهبوط شديد في الوزن. مشيراً إلى أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية والأشعاعية بالرنين المغناطيسي (M.R.I) والموجات فوق الصوتية (ULTRA SOUND) التي أبانت وجود الورم في المبيض الأيمن وكانت أبعاده      24 x 20 cm.

قال د. السموأل أنه تم إتخاذ قرار إجراء العملية عاجلاً و التي استغرقت الساعتين تحت التخدير العام تم فيها استئصال الورم بالكامل والمبيض. موضحاً أن العملية تمت بالنجاح التام ولله الحمد وقد تم ارسال الورم للمختبر لإجراء الفحص عليه وكانت النتائج انه ورم من النوع النادر يدعى (Sertoli - Leydig Cell Tumour) .

وفي الختام قال د. السموأل أنه بإمكان المريضة الحمل والإنجاب طبيعياً دون أي مشاكل مضيفاً  بأنها خرجت من المستشفى بعد خمسة أيام من العملية وهى بخير حال.​

جميع الحقوق محفوظه 2016