تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال تورم ليفي يزن 1 كجم من رحم ثلاثينية بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

​شهدت مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم جراحة ناجحة لاستئصال تورم ليفي متضخم بالرحم يزن 1 كجم لسيدة تبلغ من العمر 39 عاماً كانت تعاني من الام حادة اسفل البطن وتضخم وفقر دم نتيجة النزيف الذي يحدث أثناء الدورة الشهرية. هذا ما ذكرته الدكتورة انصاف أحمد استشارية النساء والولادة الحاصلة على الزمالة البريطانية.

التي أضافت أنه تم دراسة ملف المريضة جيداً و إجراء الفحص السريري الذي أوضح وجود ورم كبير بالرحم محسوس ظاهرياً وبعد كشف الموجات الفوق صوتية (Ultrasound) أظهرت النتائج وجود الورم بشكل متضخم جداً وصل قطره إلى 22 سم مسبباً ضغط على المثانة والحالب وتضخم للكلية وشعور بالام شديدة أثناء التبول.

كما أوضحت د. إنصاف إلى ان العملية تمت تحت التخدير العام مستغرقةً الساعة تم خلالها استئصال الورم بالكامل عن طريق الفتح الجراحي دون مضاعفات علاوة على ترميم الرحم وإرجاعه إلى حالته الطبيعية. مشيرةً إلى أنه بعد الانتهاء من الاستئصال تم إغلاق الجرح بطريقة تجميلية.

في الختام قالت د. إنصاف أن المريضة خرجت بعد يومين من العملية وهى بخير حال ولله الحمد وبدأت في ممارسة حياتها اليومية. كما بإمكانها الولادة بشكل طبيعي.​

جميع الحقوق محفوظه 2016