تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


المركز الطبي الجامعي يطبق تقنية "THD"لعلاج البواسير دون ألم أو جروح

​​بدأ المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله في تطبيق تقنية "THD" لعلاج البواسير ، إذ تعد تلك التقنية هي الأحدث والأفضل والأكثر تميزاً في علاج البواسير  ، كما أنها تتسم بمعدلات أمان وفعالية ونجاح عالية جداً، وتعد من عمليات اليوم الواحد التي لا تستدعي التنويم والإقامة بالمستشفى . هذا ما ذكره الدكتور محمد العاني استشاري الجراحة العامة والسمنة  بالمركز والحاصل على الدبلوم الفرنسي في جراحة المناظير.

والذي أكد على أن المركز الطبي الجامعي يعمل جديّاً على توفير حلول وتقنيات حديثة ومبتكرة لمراجعيه لتشخيص وعلاج أمراضهم، بما تضمن لهم الحصول على الرعاية الصحية بأعلى معدلات الجودة. مشيراً إلى أن تقنية THD تعد آخر التطورات الطبية في جراحات البواسير وهي من عمليات اليوم الواحد التي يستطيع المريض بعدها العودة إلى منزله وممارسة حياته الطبيعية في نفس اليوم، مؤكداً أن  الإحصائيات والدراسات أثبتت أنها طريقة آمنة وفعالة، ونسبة النجاح فيها لمعالجة لبواسير حتى الدرجة الثالثة تصل إلى 90% .

ونوّه د.العاني إلى أن هذه الطريقة تعتمد على استخدام الموجات الصوتية (Doppler) لتحديد موضع الشرايين الشرجية العلوية بدقة شديدة وربطها دون استئصال الوسادات الشرجية وبذلك يتم الحفاظ عليها لتقوم بوظيفتها الطبيعية في ضبط تحكم في الخروج والغازات.

مشيراً إلى أن تقنية THD  توفر للمريض فرصة عدم التعرض للمضاعفات العملية التقليدية، كما أنها خالية من الألم، وتجنبه تناول المسكنات والتي عادة ما يلجأ إليها الأطباء بعد التدخلات الاعتيادية، إضافة إلى أنها تقلل من فترة النقاهة وتعمل على تسريع العودة إلى العمل، علاوة على  التقليل من نسبة حدوث التلوث الجراحي ومضاعفاته أو عدم سرعة التئام الجرح، كما تتضمن هذه التقنية أعلى درجات الأمان والراحة للمريض.

وأوضح الدكتور محمد العاني أن البواسير هي عبارة عن انتفاخات تحدث في شبكة الشعيرات الدموية الدقيقة لمنطقة الشرج، وغالباً ما تظهر بشكل تورمات في فتحة الشرج ونزف مع البراز، وقد تتطوَّر ويحدث لها هبوط والتهابات وتخثرات. ونصح المرضى بسرعة مراجعة الطبيب عند ملاحظة أي تغيرات غير اعتيادية وذلك للقضاء على أي مشكلة صحية في بدايتها قبل تفاقم خطورتها.

يشار إلى أن المركز الطبي الجامعي أصبح واحداً من المؤسسات الصحية المتميزة في مجال جلب التقنيات الحديثة بمختلف التخصصات، وتشرف عليه جامعة الخليج العربي وتقوم بتشغيله واحدة من أفضل المنشآت الطبية الرائدة في الخليج وهي مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية .

 

جميع الحقوق محفوظه 2016