تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح ربط شرايين المخ بالميكروسكوب لستينية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان

​أجريت بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لمريضة تبلغ من العمر 65 عاماً كانت تعاني من ضعف في الاطراف اليسرى وشبه فقدان للوعي ، بالإضافة إلى صداع شديد بالدماغ. هذا ما أوضحه الدكتور ماجد قلادة استشاري طب و جراحة المخ والأعصاب الحاصل على البورد الأمريكي.

والذي قال أنه تم تشخيص المريضة بإجراء الفحوصات السريرية وعمل التصوير المقطعي الثلاثي الأبعاد (3D) للدماغ و دراسة الأعراض المصاحبة. مفيداً بانه تم الحصول على صور مجسمة لشرايين المخ أظهرت وجود توسع حاد في الشرايين الدماغية نتيجة ارتفاع الضغط الشرياني وضعف في جدار الشرايين مما استدعى التدخل الجراحي للحد من هذا التوسع.

وأشار الدكتور قلادة إلى أنه بعد دراسة الوضع الصحي وعرض المريضة على طبيب القلب والسكر تم إجراء العملية التي استغرقت خمس ساعات تم فيها فتح الجمجمة واستخدام الميكروسكوب الجراحي (surgical microscope) الذي ساعد في تكبير صورة الشرايين المصابة في الفص الأيسر بالمخ وربطها باستخدام (Clips) حديثة تساعد في التحكم بحركة الدم.

وفي الختام قال الدكتور قلادة أن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد وتماثلت المريضة للشفاء و خرجت من المستشفى بعد عدة أيام وهى في حالة صحية جيدة وبدأت تمارس حياتها بشكل طبيعي.​

جميع الحقوق محفوظه 2016