تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح تعديل فرق طولي في الساقين يعيد البسمة لطفلة الخمس سنوات بمجمع د. سليمان الحبيب الطبي في العليا

​أجري في المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات كانت تعاني من فرق طول بين الساقين يبلغ 6 سم مما أفقدها القدرة على الحركة والمشي بصورة طبيعية ومشاكل نفسية لعدم قدرتها على التواصل مع أخواتها وأصدقائها. ذكر ذلك الدكتور زروق أبو بكر استشاري جراحة العظام والمفاصل والمتخصص في علاج تشوهات العظام الخلقية والحاصل على الزمالة الفرنسية. 

والذي أضاف أن الوالدين قد حاولا علاج الطفلة في أكثر من مستشفى ولكن دون جدوى معللين وجوب علاجها في الشهور الأولى بعد الولادة فقط مما أفقدهم الأمل في الشفاء. مضيفاً بأنه في المراجعة الأخيرة للوالدين لقسم العظام بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب على أمل العلاج تبين وجود أمل كبير في علاج حالة الطفلة ، وعليه تم وضع برنامج علاجي دقيق بدأ بعمل الفحوصات الطبية وأشعة (X-Rays) التي أبانت فرق الطول العظمي بين الساقين ومن ثم دراسة تأثير هذا الفرق على انحرافات العمود الفقري وميلان الحوض.

وأفاد استشاري العظام والمفاصل بأنه وجب إجراء العملية في أسرع وقت لتفادي أية مضاعفات قد تحدث مستقبلاً بالعمود الفقري والحوض. مشيراً إلى أن الجراحة استغرقت 4 ساعات ونصف تحت التخدير العام وتم فيها تعديل عظم الفخذ والحوض بتكنيكات جراحية خاصة ساعدت في التخلص من هذا الفرق الطولي.

وفي الختام قال الدكتور زروق أن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد حيث تم وضع الجبس لمدة 6 اسابيع و بعدها مباشرة بدأت الطفلة في الحركة بسهولة تامة واللعب والجري مع أخواتها دون أية مضاعفات ولله الحمد.​

جميع الحقوق محفوظه 2016