تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح جراحة نادرة لطفل بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

​أجريت بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم عملية نادرة لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات كان قد تعرض لإصابة بالغة بالعين أحدثت جرحاً قطعياً في قرنية العين وانزلاق في غشاء الحدقة مع إحداث عتمة كاملة للقرنية وتغير في شكل البؤبؤ وكانت تلك المضاعفات من الممكن أن تؤدي إلى تشوه دائم في قرنية العين . هذا ما أوضحه الدكتور عرفان شفيق استشاري طب وجراحة العيون والحاصل على الزمالة البريطانية.

وأضاف قائلاً : لقد تمت العملية تحت تخدير كامل وذلك مراعاة لعمر الطفل ولكي تتم بسرعة ودقة ولتجنب حركة الطفل أثنائها ، بعد ذلك تم تنظيف مكان الإصابة والتعامل مع التشوهات التي حدثت على الحدقة وتعديل الشكل الخارجي للعين بحيث لا تترك الجراحة أية آثار على سطح العين من الممكن أن تظهر مستقبلاً على عين الطفل وفي النهاية تمت الخياطة بغرز مصنوعة من النايلون تتم إزالتها فيما بعد.

وعن حالة الطفل بعد الجراحة قال أنها جيدة جداً وتم وضعه بقسم التنويم تحت الملاحظة بعد العملية لمدة يوم واحد وقد تحسنت حالته بشكل كبير وتم إجراء العملية بنجاح ولله الحمد .

فيما نصح د. عرفان شفيق الآباء بتجنب تأجيل زيارة عيادات العيون خاصة في ظل تعرض الأطفال لأية إصابات في العين إذ أنها قد تتطور بشكل سريع محدثة مضاعفات في وظائف وشكل العين فيما بعد​.

جميع الحقوق محفوظه 2016