تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


بمستشفى د.سليمان الحبيب لجراحة العظام والمفاصل جراحة ناجحة لاستبدال مفصل الركبة لستينية

​​أجريت بمستشفى د.سليمان الحبيب للعظام والمفاصل والعمود الفقري جراحة ناجحة لاستبدال مفصل الركبة لمريضة  تبلغ من العمر 61 عاماً ظلت تعاني لفترة طويلة من آلآم شديدة بمفصل الركبة اليمنى أفقدتها القدرة على الحركة بصورة طبيعية وترددت على العديد من المستشفيات دون استفادة وظلت تعاني من صعوبة في المشى لفترة طويلة ذكر ذلك د.محمد الصحن استشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل والحاصل على البورد والزمالة الكندية .

وقال د.الصحن أنه تم  إخضاع المريضة للفحوصات السريرية والأشعة السينية والتي أظهرت وجود التهاب حاد وخشونة بالمفاصل والتأكل التام في المادة الغضروفية بين مفصلي الركبة ، هذا بالإضافة إلى إجراء بعض الفحوصات الأخرى للاطمئنان على صحة المريضة نظراً لمعاناتها من السكر والضغط مشيراً في الوقت نفسه الى أنه بناء على هذه النتائج تقرر التدخل الجراحي وذلك لعدم جدوى العلاج التحفظي .

وأشار د. الصحن إلى أنه تم تحضير المريضة للعملية حيث أجريت تحت التخدير الموضعى بدون مضاعفات واستغرقت ساعة ونصف تم خلالها استبدال مفصل الركبة حديث الصنع والذي يتميز بقوته في التحمل ومرونته في الحركة وذلك بأحدث التقنيات العلاجية بحيث تصبح المريضة بعد العملية قادرة على ثني الركبة لأكثر من 120 درجة والمشي بصورة أفضل.

وأضاف د. الصحن أن المريضة خضعت للعلاج الطبيعي بعد أسابيع من الجراحة وتمكنت من أداء جميع نشاطاتها بشكل جيد وبدون آلآم تذكر ولله الحمد ​

جميع الحقوق محفوظه 2016