تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة نوعية لتطويل عظام اليد تنهي معاناة شاب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي

​أنهى فريق طبي بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي معاناة شاب يبلغ من العمر 27 عاماً كان مصاباً بمشكلات في نمو عظام أحد أصابع اليد حتى وصل النقص لأكثر من 2.04 سم وذلك بعد جراحة دقيقة أجريت بنجاح كبير ، هذا ما ذكره الدكتور وسام المعوشي استشاري جراحة العظام بالمستشفى والحاصل على الزمالة الفرنسية.

والذي أضاف قائلاً : أن المريض تم استقباله بالعيادة يشكو من قصر واضح جداً بأحد أصابعه ومن ثم أجرينا له عدداً من الفحوصات الإشعاعية وتبين وجود مشكلة في نمو العظام بهذا الأصبع حيث وصل الفرق لما هو عليه عن النمو الطبيعي أكثر من 2.04 سم ، وهو ما حدا بنا لاتخاذ قرار إجراء تلك الجراحة النوعية لتعويض هذا النقص وتم مناقشة المريض حول خطوات الجراحة والنتائج المتوقعة.

على إثر ذلك تم إجراء العملية خلال نصف ساعة بفتح جرح صغير بطريقة تقنية دقيقة جداً ووضع مثبت خارجي لتطويل العظام ، مشيراً إلى أن عملية وصول الأصبع لما ينبغي أن يكون عليه استغرقت 20 يوماً فقط حتى أصبح الشاب يتمتع بالمظهر المثالي لليد بعد العملية.

​وعن التأثير الوظيفي على اليد بعد العملية قال الدكتور وسام المعوشي إن تلك العملية تعد أحد الجراحات الدقيقة التي تتطلب مهارة عالية خاصة إذا ما أجريت باليد ولا تقتصر وظائفها فقط على الناحية الجمالية وإنما تمتد لتشمل الجانب الوظيفي إذ تمكن الشخص من القيام بكافة الإجراءات التي يجب أن يقوم بها براحة ودون جهد أو عناء مما ينعكس أيضاً على الجانب النفسي له . وأشار الدكتور وسام المعوشي إلى أن المريض بحالة جيدة وغادر المستشفى في ثاني يوم من العملية.

جميع الحقوق محفوظه 2016