تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة ناجحة لاستكشاف البطن تنقذ مريضة من تموت الأمعاء بمستشفى د.سليمان الحبيب

​أجريت بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لاستكشاف البطن لمريضة تبلغ من العمر 16 عاماً كانت تعاني من آلام بطنية حادة نتيجة التشخيص الخاطيء على اعتبار أنها تعاني من التهاب الزائدة الدودية وأجريت لها في السابق عدداً من الفحوصات بأحد المستشفيات وخضعت للعلاج ولكن لم تتحسن حالتها الصحية ووصلت الى قسم الطواريء بالمستشفى وهى في حالة إعياء شديد وتم إخضاعها للفحص السريري والتصوير الطبقي المقطعي عن طريق C.T-SCAN وقد أظهرت النتائج وجود انسداد في الأمعاء الدقيقة ، ذكر ذلك الدكتور هيثم صايمة استشاري الجراحة العامة والحاصل على الزمالة البريطانية .

وقال الدكتور صايمة أنه تبين من نتائج التشخيص وجود ألياف معقدة بالأمعاء الدقيقة أدت لحدوث الإنسداد ، مشيراً في الوقت نفسه الى أنه لو تأخر تشخيص المريضة  لتعرضت للاصابة بتموت في هذا الجزء المصاب بالإنسداد من الامعاء  ومضاعفات خطيرة ، وقد تم  التدخل الجراحي على الفور لمنع تدهور حالتها .

وأشار د. صايمة الى أن العملية تمت ولله الحمد بالنجاح  عن طريق جرح صغير بالبطن يبلغ  3 سم وتم خلالها فتح الجزء من الأمعاء المصابة بالانسداد وازالة هذا الانسداد وتنظيف الأمعاء قبل وصولها لمرحلة الإنفجار وقد استغرقت الجراحة أقل من ساعة. وأضاف د. صايمة أن حالة المريضة تحسنت بعد الجراحة وخرجت من المستشفى وأصبحت تمارس حياتها بصورة طبيعية.

جميع الحقوق محفوظه 2016