تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


استئصال ورم يبلغ 10 سم بالغدة لثلاثينية بعد معاناة 5 سنوات بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

استقبل مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان مريضة تبلغ من العمر 35 عاماً كانت تعاني من تورم كبير بالغدة الدرقية منذ خمس سنوات وآلآم شديدة بالرقبة وضيق في التنفس وصعوبة في البلع . وخضعت  المريضة خلال تلك الفترة للعلاج ولكن دون جدوى ولم تتحسن حالتها مما زاد من حجم الورم إلى أن وصل لـ 10 سم وتسبب بإصابتها بتضخم في الرقبة . اثر ذلك تم تشخيصها عن طريق الفحص السريري والأشعة التلفزيونية والتي أظهرت وجود ورم متعدد العقد بالغدة الدرقية مما استدعى أخذ خزعة منه عن طريق الابرة وإرسالها لمختبر الأنسجة للتأكد من نوعية هذا الورم  سواء إن كان حميداً أو خبيثاً ، هذا ما ذكره الدكتور هيثم صايمة طبيب الجراحة العامة والحاصل على الزمالة البريطانية .

وقال د. صايمة أنه بناء على نتائج الفحوصات تقرر إجراء الجراحة على الفور، بالرغم من التخوف الذي انتاب المريضة من الخضوع للجراحة إلا أنه تم إقناعها بحتمية هذا الإجراء لإنهاء معاناتها وإنقاذ حياتها من مخاطر حدوث مضاعفات أخرى ناتجة عن هذا الورم كإحتمالية التأثير السلبي على التنفس والأحبال الصوتية  .

وأضاف د. صايمة أن الجراحة أجريت ولله الحمد بنجاح تام وتحت التخدير العام تم خلالها استئصال كامل الورم وقد تحسنت حالتها وغادرت المستشفى وأصبحت تمارس حياتها بصورة طبيعية.

صورة توضح الورم بعد استئصاله

جميع الحقوق محفوظه 2016