تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


انطلاق فعاليات التدريب الصيفي بمجموعة د.سلمان الحبيب

في إطار التكامل بين القطاعات الحكومية والخاصة في دعم توطين الوظائف وتعزيز قدرة الشباب السعودي على مواكبة التطورات العلمية والمهنية، انطلقت فعاليات برنامج التدريب الصيفي للطلاب بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، والذي يقام تحت رعاية صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إذ بدأ البرنامج في 10 شوال 1436 ويستمر لمدة 4 أسابيع حتى 5 ذي القعدة 1436.

وقد شملت التخصصات التي وفرت المجموعة فرصاً تدريبية بها كلاً من إدارة الموارد البشرية، المالية، وخدمات المرضى وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى الخدمات الطبية المساندة مثل العلاج الطبيعي والمختبرات والأشعة، حيث تم انعقاد هذا البرنامج التدريبي في كل من مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي والمجمع الطبي بالعليا في الرياض، وأيضاً في مستشفى د.سليمان الحبيب بمنطقة القصيم.

ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى تعريف الطلاب على مكان العمل والتكيّف مع القطاع الخاص، إضافة إلى تعزيز السيرة الذاتية والمهارات الفنية والعلمية، كما أنه يتيح الفرصة أمام الطالب لتجربة العمل ضمن مجال اهتمامه مما يساعده على اتخاذ القرار حول المجال الذي يود مزاولته مستقبلاً.

من جهتها أكدت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية على عزمها المضي قدماً في تفعيل برامج المسئولية الاجتماعية، لاسيما ذات الصلة في مجال تأهيل وتدريب أبناء الوطن، للمساهمة في نهضة وتنمية المملكة في مجال الخدمات الطبية والإدارية. حيث أشارت إلى أنها أنشأت مركزاً متخصصاً في التدريب والتطوير لتصميم وتقديم برامج وفرص تعليمية وتأهيلية للكوادر الطبية والتمريضية وكذلك الإدارية.

 إذ تولي المجموعة لهذا الجانب اهتماماً عالياً من أجل إكساب تلك الكوادر مهارات وقدرات جديدة لتطوير الذات والإبداع، وتقدم المجموعة حزمة واسعة من الدورات والأنشطة التعليمية منها التدريب العملي لطلاب الجامعات والكليات والمعاهد وطلاب الدبلومات المتخصصة في الغرفة التجارية، كما يقدم مركز التدريب والتطوير عدد من الدورات الطبية المتخصصة الإلزامية على منسوبي القطاع الصحي مثل دورات الإنعاش القلبي المتقدم والرئوي، وبرنامج الإسعافات الأولية، وبرنامج الإنعاش القلبي (CPR).

كان قطاع الموارد البشرية في مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية قد حصد العديد من الجوائز والتي من بينها المركز الأول كأفضل منشأة صحية في العالم العربي والشرق الأوسط وفقاً لتصنيف Arab Health، وكذلك جائزة ASIA HRD لتطوير الموارد البشرية لعام 2014، إضافة إلى جائزة التميز بالشرق الأوسط في توطين الوظائف Nationalization Initiative of the Year، وأيضاً جائزة التميّز في الموارد البشرية كأحد أفضل القطاعات الخاصة جذباً للكوادر البشرية، كما كرّم معالي وزير العمل السابق المهندس عادل فقيه المجموعة باعتبارها إحدى شركاء النجاح في البرنامج الوطني لتأهيل الشباب السعودي "دروب".

جميع الحقوق محفوظه 2016