تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح زراعة صمام بقلب طفل عبر القسطرة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي هي الأولى بالقطاع الخاص

​في حالة هي الأولى من نوعها بالقطاع الصحي الخاص، نجح فريق أمراض قلب الأطفال في مركز طب وجراحة القلب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي في زراعة صمام بالشريان الرئوي عن طريق القسطرة لطفل في العاشرة من عمره، وذلك لإنهاء معاناته من عيب خلقي أصيب به منذ الولادة، هذا ما ذكره الدكتور أيمن الخضراء استشاري أمراض القلب والمدير الطبي لمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي ومدير خدمات أمراض القلب والأوعية الدموية بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

والذي أوضح أن الطفل مصاب بعيب خلقي في القلب منذ الولادة عبارة عن تضيق حاد بالصمام الرئوي، حيث أجريت له عدد من الفحوصات التشخيصية الدقيقة والتي أوضحت طبيعة العيب الخلقي، ومن ثم قام الفريق بدراسة الحالة بشكل مفصل وقرر إجراء عملية زراعة صمام قلبي عن طريق القسطرة.

مشيراً إلى أن زراعة الصمام عن طريق القسطرة تعد إحدى الطرق الطبية المتطورة البديلة عن جراحات القلب المفتوح التي تستدعي بقاء المريض وبخاصة الأطفال تحت العناية الفائقة في وحدات الرعاية المركزة لعدة أيام، بينما اللجوء إلى القسطرة يساعد المريض على الخروج من المستشفى في اليوم الثاني من القسطرة مباشرة، بالإضافة إلى تجنب التدخل الجراحي بشكله الاعتيادي.

وعن حالة الطفل بعد العملية قال د.الخضراء: بفضل الله تكللت العملية بنجاح كبير، والطفل في حالة صحية متميزة ومستقرة، وقد خرج من المستشفى بعد الاطمئنان على وضعه الصحي بشكل تام. وأوضح د.الخضراء أن مثل هذه العمليات يتم إجراؤها لأول مرة في مسشتفيات القطاع الخاص، وهي من العمليات القلبية الدقيقة التي تتطلب وجود طاقماً متكاملاً ومتخصصاً من استشاريين وفنيين وطاقم تمريض متخصص في قسطرة القلب لدى الأطفال. وأشاد المدير الطبي لمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي بجهود الفريق الطبي في مركز طب وجراحة القلب خاصة وحدة طب وقسطرة قلب الأطفال لما بذلوه من رعاية فائقة للطفل، وإجراء العملية بنجاح كبير.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تمتلك منظومة متقدمة ومتخصصة في تشخيص وعلاج مختلف أمراض القلب لدى الأطفال والكبار وفق المعايير المعتمدة عالمياً، إذ تضم مراكز متكاملة لطب وجراحة القلب مجهزة بأحدث التقنيات والوحدات المتخصصة للتدخل السريع والعاجل، ويعمل بتلك المراكز نخبة من الكفاءات الطبية من حملة البورد الأمريكي والكندي والزمالات الأوروبية في تخصصات قلب الأطفال والطوارئ والعناية المركزة والقسطرة واضطرابات كهربية القلب وأمراض النبض إضافة إلى جراحات القلب.

جميع الحقوق محفوظه 2016