تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح تعديل إعوجاج شديد بالعمود الفقري لعشرينية بمجموعة د. سليمان الحبيب

​​​​تمكن الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب من إجراء عمليتين جراحيتين لتعديل تشوه خلقي بالعمود الفقري لمريضة تبلغ من العمر 27 عاماً كانت تعاني من إعوجاج شديد بالظهر دون علاج المشكلة في الوقت المناسب مما تضاعف الأمر وتسبب في حدوث قصور بوظائف التنفس. هذا ما أوضحه الدكتور واصف السباعي استشاري جراحة العمود الفقري الحاصل على الزمالة البريطانية رئيس الفريق الجراحي المعالج.

والذي أضاف بانه تم إخضاع المريضة للفحوصات المخبرية والأشعة العادية (X-RAYS) والرنين المغناطيسي (M.R.I) على طول الظهر وفحوصات وظائف التنفس حيث أكدت النتائج وجود إعوجاج شديد يبلغ زاويته )108º( درجة بالعمود الفقري مع تحدب وتشوه في القفص الصدري. مشيراً إلى انه تم التجهيز للعملية بإجراء تمارين لمنطقة الصدر تساعد على تقوية العضلات و التنفس بصورة طبيعية تمهيدأً للجراحة.

وأفاد الدكتور السباعي بأن العملية أجريت على مرتين حيث استغرقت الاولى ساعتين تم فيهما استئصال بعض الغضاريف وتحرير العمود الفقري من الأمام. موضحاً ان العملية الثانية أجريت بعد أسبوع من الجراحة الاولى مستغرقة 4 ساعات وتم فيها تعديل إعوجاج العمود الفقري و تثبيت ودمج الفقرات.

وفي الختام قال الدكتور واصف السباعي بأن العمليتين أجريتا بنجاح تام ولله الحمد واستطاعت المريضة المشي بعد يومين من الجراحة وهي بخير حال. مشيراً  إلى أن المريضة بدأت في التماثل للشفاء وأختفت لديها الأعراض السابق ذكرها.​

جميع الحقوق محفوظه 2016