تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د.سليمان الحبيب يشغل أول مركز متخصص لجراحة المخ والأعصاب بالقصيم

​قام مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم بتشغيل أول مركز متخصص في جراحات المخ والأعصاب بمنطقة القصيم والذي تم تجهيزه بفريق طبي متخصص في جراحات المخ والأعصاب وفنيين تخدير وتمريض على مستوى عال من الكفاءة المهنية كما تم تجهيزه بأحدث ميكرسكوب جراحي Pentero لإجرء مختلف العمليات الدقيقة والجراحات العصبية  وكذلك جهاز مراقبة الأعصاب الدماغية أثناء العمليات الجراحية Geranial Nerves Monitoring. هذا ما ذكره الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بمجموعة د.سليمان الحبيب.

والذي قال أنه  حرصاً منا على تقديم رعاية طبية متكاملة لأبناء المنطقة تم تشغيل هذا المركز وتجهيزه بأجهزة متطورة لقياس الضغط داخل الدماغ وأحدث تقنيات التصوير الدماغي أثناء إجراء العمليات العصبية ، كما وفر المستشفى الأدوات الجراحية الميكروسكوبية الدقيقة ، إضافة إلى سرير للعمليات المنخفضة والمخصصة لجراحات المخ والأعصاب ، وعلى وجه الخصوص لجراحات الأورام الدماغية .

وأشار أ.د. الماجد إلى أن مميزات ميكروسكوب جراحة المخ والأعصاب Pentero والذي يعد الأحدث عالمياً تكمن في إمكانية إجراءه الجراحات العصبية الدقيقة من ( استئصال الغضاريف المنزلقة بالعمود الفقري ، وأورام المخ والعمود الفقري والعيوب الوعائية النازفة ، وأورام الدماغ ) بدقة وأمان ونسب نجاح عالية جداً وفق التوصيات الطبية العالمية في مجال جراحات المخ والأعصاب وبالتالي المحافظة على الأنسجة العصبية الطبيعية بالجسم وإعطاء المرضى أفضل النتائج المرجوة بعد هذه العمليات.

من جهته أشار الدكتور يحيى مينا استشاري جراحة المخ والأعصاب والحاصل على الزمالة البريطانية في جراحة المخ والأعصاب والجراحة العامة إلى أن الفريق الطبي بالمركز تمكن في الأيام الأولى من التشغيل من إجراء جراحات معقدة بنسب نجاح عالية كان من بينها إنقاذ حياة أحد المرضى من كسر خطير بالعنق بعد حادث مروري مروع ، وأجريت له عمليات لزراعة ديسك صناعي وتثبيت صفائح معدنية وبراغي خاصة من الجهة الأمامية والخلفية للرقبة.

وتابع بقوله  لقد حرص المركز على استقطاب فريق طبي عالمي ذوو خبرة كبيرة ومتخصصون في جراحات المخ والاعصاب الدقيقة ، وأضاف أنه قد سبق افتتاح المركز تحضيرات عالية المستوى من جانب الفريق الطبي اذ خضع فريق التمريض لتدريبات مكثفة على خطوات العمليات من خلال تمثيل للحالات والتعرف على الاخطاء التي يمكن الوقوع فيها خلال العملية لتجنبها أثناء الجراحة الفعلية ​

جميع الحقوق محفوظه 2016