تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د.سليمان الحبيب يشغل وحدة لعلاج اضطرابات النوم بالقصيم

استمراراً لجهود مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في توفير رعاية صحية متكاملة وخصوصاً في التخصصات الدقيقة لمراجعيها، قام مستشفى د.سليمان الحبيب بتشغيل أول وحدة متخصصة لتشخيص وعلاج اضطرابات النوم بمنطقة القصيم، حيث تقوم الوحدة بمتابعة المرضى الأطفال والكبار من خلال أجهزة تحسس دقيقة لمعرفة القياسات الخاصة بأعضاء الجسم مع تخطيط الدماغ أثناء النوم داخل وحدة مجهزة بجميع وسائل الراحة.

وتقدم الوحدة خدماتها التشخيصية والعلاجية لمرضى اضطرابات النوم والذين يعانون من النعاس المستمرّ أثناء النهار واعتلال أو تدهور أداء وظيفة الإدراك والحركة التنفسية والأرق، والشخير بصوت مرتفع، والصداع الصباحي.

وقد وفر المستشفى كافة الوسائل التشخيصية الدقيقة والتي تساعد على فحص عدد من الوظائف الحيوية تشخيص الأعراض والمسببات لاضطرابات النوم بدقة عالية. إضافة إلى استخلاص اشارات واضحة ودقيقة جداً وفحص جميع حالات توقف التنفس خلال النوم وفرط النوم القهري، علاوة على تقديم تصور للطبيب المعالج عن أسباب عدم راحة المريض أثناء النوم ويستخدم للأطفال والكبار.

حيث يخضع المريض للتنويم في المستشفى ويقوم الاستشاري المختص بتوصيل عدة حساسات على رأس وأنف المريض بالإضافة إلى الصدر والبطن. ثم يتم بذلك مراقبة المريض وهو نائم، ويتم رصد معلومات دقيقة عن جميع الوظائف الحيوية للجسم كنسبة النوم العميق، بالإضافة إلى نسبة الأكسجين في الدم وانتظام التنفس ودقات القلب وكذلك حركة الجسم خلال النوم.

كما تجري الوحدة دراسات خلال نوم المريض لتوفير البيانات الضرورية لتشخيص ومعالجة المرضى المصابين باعتلال النوم بما في ذلك الاضطرابات العصبية والحركية وانقطاع النفس الانسدادي النومي، ثم يتم تحليل البيانات واتخاذ القرارات العلاجية المناسبة.

جميع الحقوق محفوظه 2016