تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د.سليمان الحبيب تطلق حلول التواصل المرئي الذكي للتشخيص عن بعد

أطلقت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية مؤخراً باقة من الحلول التقنية المبتكرة لتوفير خدماتها عبر قنوات التواصل المرئي الذكي وتشخيص الحالات الطارئة والحرجة عن بعد، حيث أعلنت المجموعة عن البدء في تفعيل استخدام نظارات جوجل في التشخيص عن بعد ولأول مرة بالشرق الأوسط في مستشفاها الجديد بمدينة دبي الطبية، حيث سيتم استخدامها في سيارات الإسعاف والطوارئ والعناية المركزة قريباً في كافة مستشفياتها بالمملكة، بما يسمح بتقديم رعاية فائقة سريعة ودقيقة وذات جودة عالية.
من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني عن ثقته في أن تحقق المجموعة نقلة نوعية في مفهوم الرعاية الصحية الذكية بمنطقة الشرق الأوسط، بعد تطبيقها لحزمة من الحلول والأساليب التكنولوجية المبتكرة، والتي كان من بينها نظارات جوجل وتطبيقات الهواتف الذكية إضافة إلى الملف الالكتروني وأجهزة الخدمة الذاتية.

وقال إن إطلاق المجموعة لخدمات الرعاية الصحية عبر حلول التواصل المرئي الذكي مؤخراً بمعرض الصحة العربي ما هو إلا جزء من استراتيجية المجموعة نحو ريادة حقيقية لقطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط، من خلال تقديم حلول مبتكرة تسهم في تعزيز سرعة شفاء المريض، وتوفر له الجودة والدقة والراحة في الخدمة التي يتلقاها في مستشفياتنا. 
وأكد أن المجموعة بدأت منذ فترة طويلة التحول التام نحو الخدمة الرقمية والاستغناء عن التعاملات الورقية بشكل كامل، بما يضمن دقة وجودة سرعة أعلى عند تقديم الرعاية الصحية لمراجعينا، موضحاً أن التطور التكنولوجي أصبح لاعباً رئيسياً في توفير حلول مبتكرة للمراجع تمكنه من الحصول على الخدمة الطبية عن بعد.

وألمح الحقباني إلى أن جميع الحلول التقنية التي تطبقها مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب هي من إنتاج وتطوير فريق تقني ذو خبرات ومؤهلات عالية، وهي حلول مرنة تواكب تطلعات المستخدمين لها من موظفين أو مرضى، كما يتم بشكل دوري تحديثها وإدخال تعديلات عليها بما يسهل طريقة استخدامها لتقديم خدمة طبية سريعة ودقيقة وذات جودة عالية لكافة مراجعينا. مؤكداً أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمجموعة يضم فريق متكامل من تقنيين ومطورين متخصصين وممن يمتلكون خبرات طويلة في تطوير أنظمة تكنولوجيا الرعاية الصحية .

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب أن نظارات جوجل – والتي يتم تطبيقها لأول مرة بالشرق الأوسط- تتيح للفريق الفني في سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ التواصل بالصوت والصورة مع استشاريين متخصصين لتقديم النصائح العلمية في التعامل مع الحالة وإنقاذ حياته في ثوانٍ معدودة، وتجهيز فريق طبي متخصص في الحالات الحرجة لتقديم الرعاية المطلوبة للمريض فور وصوله إلى المستشفى.
مشيراً إلى أن التقنيات المتطورة لنظارات جوجل ستمنح الكفاءات الطبية بالمجموعة إمكانية التواصل المرئي الذكي بين فروعها وتشخيص الحالات المعقدة من خلال التواصل بالصوت والصورة والإطلاع على حالة المريض، كما أنها ستكون أكثر فاعلية في الحالات المعقدة التي تحتاج لمراكز عالمية إذ سيكون التواصل مع تلك المراكز بشكل أفضل عن الطرق التقليدية السابقة التي كانت تعتمد على التقارير ونتائج الفحوصات دون الإطلاع على حالة المريض عن قرب.
وأكد الحقباني أن المجموعة تعد المؤسسة الطبية الوحيدة في المنطقة التي تطبق الملف الالكتروني بشكل كامل، وجعلته متاحاً أمام المريض للإطلاع عليه في أي وقت وفي أي مكان من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية، إذ يوفر هذا التطبيق وقت وجهد كبير على المراجعين من خلال الخدمات المقدمة به مثل حجز المواعيد وتعديلها أو إلغائها وكذلك اختيار الوقت المناسب لتذكيره بالموعد، كما يمكن الإطلاع على نتائج الفحوصات الطبية مثل التحاليل المخبرية أو الأشعة، موضحاً أنه بإمكان المراجعين الاحتفاظ بنسخ من نتائج التحاليل وصور الأشعة وغيرها على بريدهم الالكتروني من خلال هذا التطبيق، مستطرداً بقوله: كما يتيح تطبيق المجموعة خدمات متطورة مثل الإطلاع على موافقات شركات التأمين، والتعرف على أطباء المجموعة في كل فروعها ، بل ويمكن للمراجع البحث عن المواعيد المتاحة في الأوقات التي تناسبه دون الحاجة للاتصال بأي من مستشفياتنا.
وتابع الحقباني بقوله: كما عمل الفريق التقني بالمجموعة على تطوير تطبيق خاص بالكفاءات الطبية بمستشفياتنا، حيث يُمكّنهم هذا التطبيق من الإطلاع على نتائج فحوصات مريضه والتشخيص والعلاج بشكل أكثر سلاسة وسرعة حتى أثناء عدم تواجدهم بالمستشفى، وبذلك تصبح كافة خدماتنا التشخيصية والعلاجية متاحة على مدار الساعة وفي أي مكان لمراجعينا.
مشيراً إلى أن مجموعة د.سليمان الحبيب التزمت منذ فترة طويلة بتحقيق استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق بيئة الكترونية شاملة خالية من التعاملات الورقية والتدخلات البشرية، فكانت المجموعة من أوائل المنشآت التي طبقت الملف الالكتروني منذ نهاية التسعينيات ، وربطت أنظمتها الداخلية مع نحو 13 شركة من شركات التأمين الطبي، ولم تقف المجموعة عند مواكبة التطور التكنولوجي فحسب ، بل سارعت لابتكار نظم وخدمات هي الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية منها على سبيل المثال تحديد الهوية بالبصمة، وتطوير نظم قراءة الشريحة الذكية لبطاقة الأحوال الشخصية وتسجيل البيانات بشكل الكتروني تام . إطلاق أجهزة الخدمات الذاتية حتى يتمكن المراجع من إنجاز كافة معاملاته دون الحاجة لموظفينا. إضافة إلى إتاحة جميع خدماتنا عبر قنوات تقنية متعددة منها تطبيقات الأجهزة الذكية والبوابة الالكترونية للمجموعة ، ليتمكن مراجعونا من حجز المواعيد والإطلاع على نتائج الفحوصات والوصفات وموافقات شركات التأمين وغيرها من الخدمات، حتى وصلنا إلى التشخيص والعلاج عن بعد بتقنيات حلول التواصل المرئي الذكي ونظارات جوجل. 

يشار إلى أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية كانت قد أعلنت خلال مشاركتها بمعرض الصحة العربي عن إطلاقها خدمات الرعاية الصحية عبر حلول التواصل المرئي الذكي (Google Glass ) كأول منشأة طبية بالشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع شركتي Avaya و Cloud Solution. وقد حاز قطاع تقنية المعلومات بالمجموعة خلال الفترة الماضية على ست جوائز دولية وإقليمية في عام واحد، تشير إلى المكانة المتقدمة التي تحظى به التكنولوجيا في استراتيجية مجموعة د.سليمان الحبيب. إذ كان من بينها اعتماد الأيزو ISO27001 لأمن المعلومات إصدار 2013 كأول منشأة صحية في آسيا وأفريقيا، إضافة إلى جائزتي مستشفى المستقبل Hospital of the future والتميز في تقنيات الاتصالات للرعاية الصحية ICT Achievement Awards وغيرها.

جميع الحقوق محفوظه 2016