تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


محاضرات طبية عن أمراض الكلى عند الاطفال

​​تشهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم خلال الشهر الجاري نشاط تعليمي مكثـف و معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر(AACME) حيث تعقد المحاضرة الاولى عن " الاستراتيجيات الحديثة لأمراض الكلى المزمنة " يقدمها الدكتور عبدالرحمن الحجي استشاري أمراض الكلى الحاصل على الزمالة البريطانية و ذلك يوم الإثنين 21 ربيع الأول 1433هـ الموافق 13 فبراير 2012 م الساعة التاسعة مساءاً ، ومحاضرة بعنوان "التهابات المسالك البولية عند الأطفال" يلقيها الدكتور محمد البيك استشاري طب الأطفال وذلك يوم الإثنين 5 ربيع الثاني 1433 هـ الموافق 27 فبراير 2012 م الساعة التاسعة مساءاً وكلاهما بقاعة البروفيسور عبدالله الحربش.

وعن المحاضرة الاولى قال الدكتور الحجي أنها ستتناول الحديث عن الأمراض الكلوية المزمنة الخطيرة وأسبـاب حدوثها و كيفية الوقاية منها والاساليب الحديثة للتشخيص. موضحاً انها ستناقش أيضاً الطـرق الجديـدة والاستراتيجيات المتبعة لعلاج الامراض الكلوية المزمنة والتي تشمل الحميات الغذائية و مرض السكر و الضغط والغسيل والزراعة علاوة على تدعيم كافة المعلومات. مؤكداً على أنها تستهدف كافة الاستشاريون و الاخصائيون والكوادر الطبية وخاصة أطباء الكلى والجهاز الهضمي والقلب والسكر والتغذية والطب العام.

أما عن المحاضرة الثانية فقال الدكتور البيك أنها ستناقش التهاب المسالك البولية عند الاطفال و أسبابه وطرق العلاج و الوقاية منه. مفيداً بأن هذا المرض يعد من أكثر العلل شيوعاً لدى الأطفال ونسبة الإصابة الأطفال الذكور تفوق الأطفال الإناث خلال السنة الأولى من العمر ثم تصبح نسبة إصابة الأطفال الإناث 8% و الأطفال الذكور 1-2% في سن خمسة أعوام من العمر.

وأشار د.البيك إلى أن المحاضرة تهدف إلى توضيح نقاط تشخيص التهاب المسالك البولية والتي كثيراً ما تتشابه مع أمراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الاطفال والرشح وهى تستهدف أطباء الاطفال والطواريء بشكل خاص والتمريض بشكل عام.

الجدير بالذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تنظم بين الحين والاخر العديد من المحاضرات واللقاءات العلمية بهدف تطوير وتأهيل الكفاءات الطبية لديها و أطباء وطبيبات المستشفيات والمراكز الطبية الاخرى.​

جميع الحقوق محفوظه 2016