تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم يحصل على اعتماد الجودة الدولية JCI

حصل مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم على اعتماد اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI للمرة الثانية كأول مستشفى في تلك المنطقة يحصل على هذا الاعتماد العالمي، ويأتي هذا توطيداً للمكانة المتميزة التي يحظى بها هذا الصرح الطبي بين مستشفيات القصيم منذ تشغيله عام 2009 م . جاء ذلك بعد زيارة قامت بها لجنة متخصصة من مسئولي JCI استغرقت 6 أيام لتقييم جودة المستشفى وتميز خدماته، ومن ثم الإعلان عن استحقاقه شهادة الاعتماد وتسليمها لمسئولي المستشفى.
الأستاذ عمران الدوسري المدير العام للمستشفى قال: إن الحصول على تلك الشهادة يؤكد التزامنا في المستشفى بتطبيق أعلى المقاييس والمعايير الدولية لجودة الرعاية الصحية الشاملة وبما يلبي احتياجات وطموحات مراجعينا، كما أشار إلى أن تلك الشهادة هي ثمرة جهد متواصل لتطبيق برامج الجودة الشاملة وبرامج سلامة المرضى بما يضمن عملية تحسين متتالية تظهر في التطبيق اليومي لجميع الإجراءات المتبعة عند تقديم الخدمات بكافة مرافق المستشفى وجميع إداراتها الطبية والفنية والإدارية .
منوهاً عن اعتزاز مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بهذا الاعتماد كونه واحداً من أهم الاعتمادات الدولية التي يتم منحها على أسس ومعايير علمية وعملية رفيعة المستوى من هيئة معترف بها عالمياً لتقييم الجودة في القطاع الصحي، وأشار الدوسري إلى أن من أهم معايير اللجنة التأكيد على ضمان سرعة وجودة الخدمة الطبية مع التأكيد على توافق تلك الرعاية مع المتطلبات والأهداف الدولية لسلامة المرضى ، إضافة إلى التحقق من تواجد الكفاءة والتدريب اللازمين لجميع الكوادر العاملة لتقديم أرقى مستويات العناية الصحية، وأضاف الدوسري قائلاً: كما أن اللجنة تؤكد دوماً على أهمية التواصل والتنسيق الإداري بين القطاعات العاملة وطرق الحفاظ على الأمن والسلامة وتطبيق نظم إدارة المعلومات، مؤكداً على أن حصول المستشفى على هذا الاعتماد هو بحد ذاته إضافة للخدمات الصحجية بمنطقة القصيم على وجه التحديد.
من جهته أشار الدكتور طلال الحربي المدير الطبي للمستشفى إلى أن تمكن المستشفى من اجتياز  معايير وتقييمات اللجنة بشكل كبير وتسجيل أعلى درجات التميز . إذ تمثلت تلك المعايير في سهولة الخدمة واستمرارايتها ، وحقوق المريض وأسرته وتثقيفهم، جودة خدمات الجراحة والتخدير، إدارة المعلومات والاتصال،إضافة إلى لحرص الشديد على تطبيقات الجودة وعوامل سلامة المرضى ، وغيرها من الأسس والمعايير التي اشترطتها اللجنة ونجح المستشفى اجتيازها بنجاح تام ولله الحمد.
يشار إلى أن اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI تعنى بتحسين جودة وأمان وكفاءة الخدمات الطبية، وتعمل مع المؤسسات العالمية ووزارات الصحةفي أكثر من 90 دولة . حيث تم اعتماد أكثر من 300 مؤسسة حكومية وخاصة في 39 دولة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظه 2016