تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


صيدليات د.سليمان الحبيب تعمل 24 ساعة وتوفر نظم مبتكرة للحفاظ على فاعلية الأدوية

​قال الدكتور رياض بن صالح العتيقي المدير التنفيذي لإدارة الصيدليات بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أن جميع الصيدليات التابعة لمستشفيات المجموعة بالرياض والقصيم تطبق أفضل الوسائل التكنولوجية في كل مراحل العمل بداية من تخزين الأدوية ونقلها في  سيارات صحية ومزودة بنظم تبريد حديثة مما يضمن سلامة الأدوية وبقائها بفاعلية أكبر ولفترة أطول ، إضافة إلى مراقبة صلاحية الأدوية والمنتجات بشكل آلي وذلك لتوفير أعلى قدر من الأمان والدقة للمراجعين ولتجنب حدوث أي خطأ  كما يتم مراقبة درجة الحرارة داخل الصيدلية آلياً أيضاً.

وأضاف الدكتور العتيقي قائلاً : أنه ولأول مرة بالمنطقة يتم اعتماد الوصفات الطبية من خلال نظام آلي يربط عيادات الأطباء بالصيدلية حيث يقوم الطبيب بكتابة الأدوية والوصفات التي يحتاجها المراجع ، ثم يقوم الصيدلي بعدها بصرف الأدوية من خلال رقم ملف المريض مما يساعد على الاحتفاظ بآخر الوصفات وعدم فقدانها والرجوع إليها بسهولة في حالة الحاجة لها.

وأشار الدكتور رياض العتيقي إلى أن صدليات د.سليمان الحبيب تعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال فريق صيدلي متكامل حاصل على شهادات متخصصة في هذا المجال ويتم تدريبه بشكل دوري لتطوير المستوى العلمي والمهني له ، كما توفر تلك الصيدليات أكثر من 40000 منتج طبي متنوع تغطي كافة أنواع الأدوية . مشيراً إلى اعتماد الصيدلية العمل من خلال نظام سجل المريض الطبي والذي يمكن الصيدلي من معرفة السجل الدوائي للمريض لتوفير قدر أكبر من العناية وحمايته من تعارض الأدوية خاصة فيما يتصل بالأمراض المزمنة.

واختتم الدكتور رياض العتيقي تصريحه بقوله تعمل صيدلياتنا وفق منطومة متكاملة لم تترك مجالاً للتأثير على فاعلية الأدوية بأي شكل من الأشكال خلال المراحل المختلفة بداية من التخرين مروراً بالنقل انتهاءاً بالعرض داخل الصيدليات إضافة إلى المراقبة الالكترونية لصلاحية المنتجات الطبية كما نعتمد على الخبرات والكفاءات المتخصصة من أساتذة الجامعات السعودية في مجال الصيدلة ، كذلك يتم التعامل مع المنتجات الطبية بشكل يتيح لنا المحافظة على فاعلية الأدوية بالشكل الذي نتطلع إليه.

جميع الحقوق محفوظه 2016