تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


سبعيني يخضع لجراحة عاجلة لإصلاح فتق ضخم لدى د.سليمان الحبيب

​تم إنقاذ حياة سبعيني بالمركز الطبي بالعليا التابع لمجموعة د.سليمان الحبيب بعد أن تم إجراء عملية جراحية لإصلاح فتق أربي كبير جداً حيث تجاوز عرضه أكثر من 15 سم وطوله 20 سم للمريض والذي كان قد تم استقباله بقسم الطوارئ في حالة صحية سيئة ومصاب بانسداد معوي مع جفاف في الجسم وفشل كلوي حاد مؤقت إضافة إلى قئ مستمر ، هذا ما أوضحه الدكتور أكرم اللوباني استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة في الجراحة العامة والمناظير.

والذي أوضح أن حالة المريض السيئة استدعت سرعة في التعامل مع الحالة والعمل على الوصول لتشخيص السبب الطبي لإنهاء معاناته بشكل عاجل وهو ما دعا الفريق الطبي لإجراء عدد من التحاليل المخبرية والفحوصات السريرية الإشعاعية .حيث خضع المريض لأشعة بالموجات الصوتية ( الالتراساوند ) والتي أظهرت معاناته من فتق مختنق حجمه كبير جدا وحالة المريض العامة خطيرة جدا كادت تودي بحياته نظراً لحالة الجفاف واضطرابات أملاح الدم والتي أدت للإصابة بفشل كلوي حاد مؤقت.

وأشار استشاري الجراحة العامة إلى أنه تم إصلاح الفتق وإرجاع الأمعاء داخل البطن ومن ثم تم وضع رقعة جراحية ((mesh للسيطرة على حالة المريض ، وخضع المريض لمتابعة حثيثة بوحدة العناية المركزة بعد العملية  إلى أن استقرت الحالة وعادت الكلى لأداء وظيفتها الأساسية بشكل طبيعي ولله الحمد .

وعن حالة المريض أوضح الدكتور أكرم أن المريض غادر المستشفى بعد العملية بوقت قليل وبدأ يتعافى ويتحسن بشكل تدريجي وستكون لديه القدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي​

جميع الحقوق محفوظه 2016