تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


لأول مرة بالخليج.. مجموعة د.سليمان الحبيب تنظم دورة عملية عن أمراض النساء والولادة

​نظمت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية ولأول مرة في منطقة الخليج دورة تدريبية عملية عن أمراض النساء والولادة بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والولادة RCOG. وذلك في إطار جهودها للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للأطباء والكوادر الفنية في مختلف التخصصات، ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب.

والذي أوضح أن المجموعة تعتز كثيراً بتميزها في مجال التعليم الطبي المستمر، حيث أن مثل تلك الدورات العملية المتخصصة والمعتمدة من جانب الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والولادة RCOG لم تكن متاحة من قبل للأطباء في منطقة الخليج، مشيراً إلى أن المجموعة حصلت على اعتماد الكلية لإقامة هذه الدورة مرتين كل عام.

وأضاف قائلاً: هذه الدورة أقيمت تحت إشراف استشاريي النساء والولادة بالمجموعة، وبحضور ممثلي الكلية الملكية البريطانية السيد واي يونج، والسيد وسيم لوذي، وشهدت إقبالاً كبيراً من الأطباء المتخصصين في النساء والولادة بمختلف دول الخليج. 

وبيّن ا.د.الحربش أن الدورة اشتملت على عدد كبير من التدريبات العملية والمهنية، وحضرها عدد كبير من المتخصصين في أمراض النساء والولادة، وتعد إحدى الفعاليات التعليمية النوعيّة التي تستهدف الارتقاء بالمستوى العملى للمتدربين.

مشيراً إلى أن الدورة معتمدة من جانب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 20 ساعة تعليم طبي مستمر، كما حصل المتدربون على شهادة حضور من الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والولادة RCOG.

وشدد ا.د.الحربش على أن مجموعة د.سليمان الحبيب تولي التعليم الطبي المستمر اهتماماً بالغاً، لتؤكد أن جهودها لا تقتصر على تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية فقط بل تمتد لتشمل التعليم والتدريب إذ نظمت أكثر من 2500 مؤتمر، ومحاضرة، وورشة عمل بواقع 5000 ساعة تعليم معتمدة حاضر فيها نحو 3000 متحدث دولي ومحلي واستفاد من هذه الأنشطةِ أكثر من مئة ألف من العاملين بالمجال الصحي، في جميعِ التخصصات  كما أن المجموعة واحدة من أهم المراكز المعتمدة من جمعية القلب السعودية والجمعية الأمريكية لأمراض القلب، لتقديم دورات الإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم، إذ تم منح أكثر من 21.000 شهادة للممارسين الصحيين. 

جميع الحقوق محفوظه 2016