تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د.سليمان الحبيب تحصل على شهادة الـ ISO في إدارة نظم المعلومات

حصلت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية على اعتماد "1:2011- ISO/IEC 20000" في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT Service Management) بعد نجاحها في اجتياز عملية التدقيق والاختبارات التي أجرتها شركة تف نورد (TUV NORD) المعتمدة من منظمة ITSMF الدولية ، وذلك في خطوة تعكس المستوى المتميز للخدمات المقدمة للمراجعين باعتبارهم المستفيد الأكبر من عمليات التطوير والسياسات الاستراتيجية التي تنتهجها المجموعة في مواكبة التطور التقني لتوفير رعاية صحية ذات مواصفات عالمية وبيئة آمنة وخالية من الأخطاء البشرية.

وأعرب المهندس عبدالإله بن عبدالرحمن الميمان نائب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في مجموعة د.سليمان الحبيب عن اعتزاز المجموعة بما حققته من إنجازات كبيرة في المجال التقني، مؤكداً أن تلك الإنجازات تترجم التوجه الحثيث نحو مواكبة التطورات والتحولات المتسارعة في التقنية وتفعيل التقنيات المبتكرة وتطويعها والالتزام بالمعايير الدولية لجودة الخدمات المقدمة لمراجعيها. وأشار إلى أن هذه الشهادة تعد إضافة نوعية جديدة لرصيد المجموعة من الجوائز والشهادات في سباقها نحو التميز والريادة، منوهاً بحرص المجموعة على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان والتميز في جميع عملياتها، بما يدعم نجاح تنفيذ خططها الاستراتيجية.

وأوضح م.عبدالإله الميمان أن حصول المجموعة على هذا الاعتماد جاء بعد تأكد جهات التقييم من مطابقتها لجميع المتطلبات، وتوافق الممارسات المطبقة للمعايير اللازمة لتخطيط نظام إدارة الخدمات، وتأسيسها، وتنفيذها، وتشغيلها، واختبارها، ومراقبتها، ومراجعتها، وصيانتها، وتحسينها وفق معايير "مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL®) العالمية .

وبيّن م.الميمان أن "1:2011- ISO/IEC 20000" تعد المواصفة الأولى المعترف بها دولياً في مجال إدارة خدمات تقنية المعلومات، حيث يعكس هذا الاعتماد تطبيق المجموعة لمنهجية دولية معتمدة في إدارة نظم المعلومات بما فيها من آليات واجراءات واختبارات ومراقبة لجميع مراحل عمليات التنفيذ والتسليم لخدمات تكنولوجيا المعلومات، واتباع سياسة التطوير والتحسين المستمر للجودة من قبل فرق التنفيذ لديها لتطوير هذه الخدمات بشكل دائم، وتحديثها وتوثيقها واختبارها بما يضمن استمرارية توفير الخدمات للمتعاملين بأفضل الطرق وإضفاء تجربة فريدة وممنهجة لحصولهم على الخدمة، وذلك لتقديم رعاية صحية عالية الجودة توفر الوقت والجهد لمراجعيها وتعزز ثقتهم في الخدمات الالكترونية والذكية التي تقدمها المجموعة.

وأكد م.الميمان  أن هذا الإنجاز يشير إلى حجم الجهود التي تبذلها المجموعة لتوفير خدمات الكترونية أكثر تميّزاً وتلبية لاحتياجات مراجعيها، كما أنه يترجم مدى التزامها لتعزيز الإنتاجية لدى الموظفين، وضمان استمرارية عمل الأنظمة الالكترونية بكفاءة عالية وادارة المشاكل التقنية بصورة تضمن عدم تكرارها وتوفير بيئة محفزة مزودة بأحدث التقنيات، وتنفيذ خطط استراتيجية تقنية تتوافق مع خطط المنظومة التنافسية  ، كما لفت إلى أن توجه مجموعة د.سليمان الحبيب نحو الخدمات الذكية شكل منطلقاً محورياً لمواكبة كافة متطلبات المرحلة المقبلة، تعزز من مكانة المجموعة محليا ودوليا لتقديم خدمات طبية عالية الجودة في بيئة الكترونية مترابطة ومتكاملة وفقا لرسالة ورؤية المجموعة لتوفير رعاية طبية استثنائية ومتكاملة للجميع.

يشار إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات حصد نحو سبع اعتمادات وجوائز متخصصة من بين 37 اعتماداً حصلت عليها مجموعة د.سليمان الحبيب في مختلف التخصصات، كان من بينها جائزة مستشفى المستقبل  Hospital of the future وجائزة التميز في تقنيات الاتصالات بالخدمات الطبية ICT Achievement Awards  لعام 2014 ، إضافة إلى اعتماد "ISO27001" لأمن المعلومات بنسختها الأخيرة 2013 وغيرها من الجوائز والاعتمادات الدولية.

جميع الحقوق محفوظه 2016