تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


وحدة قسطرة قلبية بمواصفات عالمية ونظام Fully Robotic angiography

​​تعتبر وحدة القسطرة القلبية والأوعية الدموية بمستشفى د.سليمان الحبيب بمدينة دبي الطبية نموذجاً متفرداً من نوعها ، نظراً لالتزامها  بأقصى معايير الجودة المطبقة عالمياً ، وبما تحتويه من مزايا عديدة لتقديم خدمات صحية ذات تقنية عالية . ويأتي في مقدمتها الجهاز الأكثر تطوراً بالشرق الأوسط Fully Robotic angiography وهو نظام آلي يتم استخدامه في عمليات القسطرة وجراحات القلب بفعالية عالية جداً ويوفر انسيابية في الحركة أثناء التصوير . إذ يعمل بزاوية تصل إلى ١٣٥ درجة تسمح بتصوير القلب والأوعية الدموية العُلوية والسُفلية وتقديم صور ثُلاثية الأبعاد لأي عضو من أعضاء الجسم والأعصاب المعقدة جداً وخلايا المخ ، وتصوير الشرايين من الداخل وليس الخارج فقط مع قياس الضغط الشرياني الداخلي بمقاييس جديدة لم تعهدها أجهزة القسطرة التقليدية .

بالإضافة إلى ذلك فإن تعدد مزايا الجهاز تُمكن الأطباء من إجراء جميع أنواع القسطرة القلبية للكبار والصِغار وقسطرة الأوعية الدموية الطرفية وزراعة الصمامات القلبية دون الحاجة لفتح الصدر . وتتيح للطبيب في حالة الحاجة للتصوير المقطعي أثناء القسطرة إجراء  التصوير في نفس المكان دون أن يتم نقل المريض إلى جهاز آخر .

كما تمنح هذه التقنية المتطورة للأطباء تشخيص أفضل وعلاج أكثر دقة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية المعقدة ، وذلك بأقل قدر من التدخلات الجراحية مع التصوير ثلاثي الأبعاء للنتائج، والتي تمكن الجراحين من الإطلاع على تفاصيل تشريحية دقيقة لم تكن متوفرة في الأجهزة السابقة .

إن القسطرة القلبية بمستشفى د.سليمان الحبيب واحدة من أكثر الإجراءات التشخيصية والعلاجية الدقيقة للحالات شديدة الخطورة حيث تعد بمثابة العلاج الفورى للذبحات الصدرية والأزمات القلبية وذلك لحماية عضلة القلب من التلف وموت الخلايا، وكذلك لمصابي القلب والشرايين كتضيّق وانسدادات الشرايين التاجية، تضيّق صمامات القلب، توسيع الشرايين التاجية بواسطة البالون وتركيب الدعامات، توسيع الصمامات بالبالون دون تدخل جراحي، دراسة وتشخيص حالات اختلالات كهربية القلب وعلاجها مباشرة بالكيّ، تركيب منظمات ضربات القلب المختلفة لعلاج تباطؤ النبضات.

جميع الحقوق محفوظه 2016