تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


د.الضويلع : القطاع الخاص شريك رئيس في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للوزارة

​​​​قام معالي نائب وزير الصحة الأستاذ حمد بن محمد الضويلع بزيارة مستشفى د.سليمان الحبيب التخصصي وبرفقته وفد من وزارة الصحة ضم كل من سعادة وكيل الوزارة للخدمات العلاجية د.طريف الأعمى ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض د.فيصل الدوسري والمهندس فارس الشيخ مدير مكتب معالي النائب ، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها المجموعة لمراجعيها، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني وعدد من كبار المسئولين بالمجموعة.

وقام معالي النائب والوفد المرافق له بجولة تعريفية للإطلاع على الخدمات التي تقدمها مجموعة د.سليمان الحبيب، بدأت بالطواريء والمختبرات واستمع إلى شرح مفصل عن حالات الإسعاف السريعة والعاجلة التي تقدم للمرضى وعن مستوى الدقة وآلية العمل التي يتم تطبيقها خلال مراحل سحب 
وفحص العينات وقراءة النتائج ونقلها الكترونياً لعيادات الأطباء من المختبر .

ثم انتقل نائب الوزير والوفد المرافق إلى مركز الأشعة واطلع على التقنيات والأجهزة التي تمثل نقلة نوعية في التشخيص مثل أجهزة التصوير الطبقي المقطعي CT scan وجهاز الرنين المغناطيسي MRI ، ومركز الطب النووي الذي يوفر أكثر من 100 فحص تشخيصي وعلاجي لمرضى الأورام.

وتابع د.الضويلع والوفد المرافق جولتهم وسط إعجاب شديد بالمستوى المتقدم الذي يحظى به المستشفى، حيث شملت الزيارة أيضاً أقسام وغرف التنويم  وقام بزيارة عدد من المرضى المنومين ، بعد ذلك زار أحدث مركز لطب وجراحة القلب والقسطرة القلبية والإطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لحالات القسطرة والإنقاذ القلبي .

كما استمع نائب وزير الصحة لعرض تعريفي من الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب تركز حول حجم استثمارات المجموعة والتي وصلت لتشغيل نحو 17 مركزاً ومستشفى في المملكة والإمارات والبحرين إضافة إلى خطة توسعات طموحة لإضافة ست مشروعات أخرى، وأشار الحقباني إلى أن المجموعة حصلت على أكثر من 41 اعتماداً دولياً وإقليمياً ومحلياً في مختلف التخصصات الطبية والفنية والإدارية. فيما شدد الحقباني على أن المجموعة تولي اهتماماً حثيثاً بتأمين أحدث وأدق التجهيزات الطبية، وتعمل جاهدة على تقديم حلولاً تقنية مبتكرة تساعد المريض في الحصول على خدمات طبية عالية الجودة في أقل وقت.

من جهته أعرب نائب وزير الصحة حمد الضويلع عن سعادته بالمستوى المتميز الذي تتسم به تجهيزات وخدمات مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، مؤكداً على ضرورة تفعيل سبل الشراكة والتعاون بين القطاع العام والخاص لتقديم خدمات صحية تليق بالوطن والمواطن. إذ إن القطاع الخاص شريك حقيقي واستراتيجي لوزارة الصحة في تحقيق أهدافها واستراتيجياتها.

وفي الختام عبّر ناصر الحقباني عن شكره لنائب وزير الصحة والوفد المرافق له على تلك الزيارة، مؤكداً حرص المجموعة على مواكبة توجهات حكومتنا الرشيدة ودعم رؤاها الاستراتيجية إيماناً بالدور التكاملي للقطاع الخاص في الارتقاء بمستويات الرعاية الصحية المقدمة للجميع، مشيداً بالدعم المتميز الذي تقدمه وزارة الصحة لمنشآت القطاع الخاص لتفعيل تواجدها والاضطلاع بدورها المنوط بها تحقيقها.

جميع الحقوق محفوظه 2016