تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


المعرض التوعوي لتعزيز صحة الفم والأسنان يختتم فعاليته بمستشفى د.سليمان الحبيب

​​اختتم المعرض التوعوي لتعزيز صحة الفم والأسنان الذي أقيم بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان فعاليته بعد أن امتع زائريه بطرق العناية بالأسنان والوقاية من أمراضها في ظل إقبالاً مكثفاً يعكس حجم الاهتمام المتزايد لدى المجتمع بمثل تلك الفعاليات التوعوية والتثقيفية ، حيث نظم هذا المعرض قسم رعاية الفم والأسنان بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود ، وأقيم برعاية مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وجريدة الرياض إعلامياً ومجمع عيادات د.عبدالعزيز العجاجي لطب الأسنان تحت عنوان (أسنان صحية....ابتسامة أجمل) والمقام تزامناً مع الاحتفال بالأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان.

حيث جذبت الأركان المتخصصة بالمعرض فئات عمرية متفاوتة وذلك بهدف الاستفادة من المعلومات التثقيفية التي تقدمها طالبات قسم رعاية الفم والأسنان بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود .

وقد أبدى كثير من زوار المعرض سعادتهم لما اكتسبوه من معلومات صحية قيّمة لطرق العناية بالأسنان والوقاية من أمراضها ، حيث قالت السيدة نورة الصالح إحدى الزائرات : إن هذا المعرض يعد خطوة موفقة ومشكورة من طالبات جامعة الملك سعود وتعكس مدى الوعي بالدور الاجتماعي في الارتقاء بمستوى الثقافة الصحية لدينا من خلال تلك الفعاليات ، وتابعت بقولها:كما نثمن لمستشفى د.سليمان الحبيب دورها في احتضان مثل تلك الملتقيات التي بلا شك لها عظيم الأثر في إشاعة مفهوم الطب الوقائي بالمجتمع.

فيما أعربت مرام الجابري إحدى طالبات جامعة الملك سعود المشاركات في المعرض عن سعادتها بمشاركتها هي وزميلاتها في القيام بالدور الاجتماعي المنوط بهن والعمل على زيادة الوعي الصحي ، مشيرة إلى أن المعرض تميز بتنوعه ومحتوياته الثرية من خلال خمسة أركان تثقيفية عن التهابات اللثة وطرق الوقاية منها وعلاجها ، وكذلك رائحة الفم الكريهة ومسبباتها وطرق التغلب عليها ، إضافة إلى تسوس الأسنان وعوامل الإصابة به وكيفية القضاء عليه وأيضاً ركن العادات الخاطئة التي تضر بصحة الفم والأسنان .

كما قالت مي العيسى إحدى الطالبات المشاركات في المعرض أنه شهد احتفاءً خاصاً بالأطفال من خلال ركن الأسنان السعيدة والذي قدم للأطفال وذويهم معلومات صحية قيّمة ومتنوعة تساعدهم في الحفاظ على صحة الفم والأسنان لديهم بطريقة جذابة . وأشارت أشواق القحطاني إلى أن طالبات قسم رعاية الفم والأسنان بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود قد قمن بتقديم معلومات متميزة للزوار والإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات المطروحة لديهم بالإضافة إلى تزويدهم بكتيبات وبرشورات تثقيفية شاملة.​

جميع الحقوق محفوظه 2016