تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح استبدال مفصلي الركبة لسبعيني بمجموعة د. سليمان الحبيب

​أجري في المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب عمليتي استبدال مفصلي الركبة لمريض يبلغ من العمر 70 عاماً كان يعاني من الام حادة في الركبتين وصعوبة في المشي والحركة مما أثر على ممارسته لحياته بصورة طبيعية طيلة 6 سنوات. هذا ما ذكره الدكتور طارق حسن طبيب جراحة العظام والمفاصل الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي قال أن المريض تم تشخيصه من خلال الفحص السريري والفحوصات الأشعاعية X-RAY وتبين وجود احتكاك متقدم من الدرجة الرابعة نتيجة التآكل الشديد للغضاريف المانعة للاحتكاك في الركبتين . كما تم متابعة حالة المريض الصحية مع طبيب أمراض القلب ضمن جدول التشخيص العلاجي ولمزيد من الاطمئنان على صحته.

وأوضح د. طارق أنه بعد دراسة الوضع الصحي للمريض والاطلاع على حالة مفصلي الركبة تم اتخاذ قرار إجراء العملية واختيار أفضل المفاصل الصناعية بالعالم وهى من نوع (ZIMMER) لإنهاء معاناة المريض من الألم و مساعدته على عودته لحياته بشكل طبيعي.

وعن إستبدال مفصل الركبة اليسرى قال د. طارق أن العملية استغرقت أيضاً قرابة الساعتين وتم إجرائها بعد مرور أسبوعين من العملية الأولى. مؤكداً أن إجراء كل عملية على حدة أفضل ومن شأنه منع حدوث اية مضاعفات يمكن ان تحدث بعد الجراحة.

وفي الختام قال د. طارق أن العمليتين أجريتا بنجاح تام ولله الحمد وقد خرج المريض بعد خمسة أيام وهو بصحة جيدة وانتهت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها وسيعود لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد استكمال فترة العلاج الطبيعي وسيصبح بإذن الله قادراً على أداء الصلاة بصورة اعتيادية​

جميع الحقوق محفوظه 2016