تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مدينة الملك عبدالله بالبحرين تبداء تنفيذ المركز الطبي الجامعي بالتعاون مع المجموعة

​​​​بداءت مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بمملكة البحرين بتنفيذ نواة مشاريعها الطبية المركز الطبي الجامعي بالتعاون مع مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية. وقد تمثل ذلك بتوقيع اتفاقية لتنفيذ وتشغيل المركز الطبي الجامعي مع جامعة الخليج في مملكة البحرين يوم أمس الخميس . ذكر ذلك الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي مدير جامعة الخليج العربي والذي قال : لاشك أننا سعداء جداً بتوقيع هذه الاتفاقية والتي من شأنها الارتقاء بمستوى جودة الخدمة الطبية التي سنقدمها كما أن هذه الاتفاقية ستنعكس بشكل إيجابي على القطاع الصحي وعلى المواطنين في مملكة البحرين.

وأشار د.العوهلي إلى أن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ستكون بإذن الله مقصداً طبياً لأبناء مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وستكون معلماً صحياً لتقديم خدماتها التشخيصية والعلاجية للمواطنين والوافدين . وأوضح أن المركز الطبي الجامعي الحالي هو عبارة عن عيادات خارجية كمرحلة أولى إذ سيتم تنفيذه قريباً. بعد ذلك سيتم إنشاء مستشفى جامعي بمواصفات عالمية حيث سيحتوي على نحو 300 سرير، وسيقدم خدمات صحية ورعاية طبية شاملة كما أنه سيقوم بدراسة عدد من  الحالات الصحية عن طريق مركز الأبحاث التابع للجامعة .

وأضاف د.العوهلي قائلاً : أن هذه الاتفاقية هى مزجاً بين الإدارة المتميزة في التشغيل والمتمثلة في مجموعة د.سليمان الحبيب إضافة إلى وجود قاعدة علمية قوامها الكفاءات الطبية والطاقات البحثية من أساتذة جامعة الخليج العربي الأمر الذي سيحقق مزيداً من التميز والريادة في مجال الرعاية الصحية كما أن تلك الاتفاقية ستجسد أطر التعاون المثمر لنقل التقنية الحديثة والمتقدمة والاستفادة من الخبرات والكفاءات العملية الموجودة.

واختتم د.العوهلي تصريحه قائلاً: إن اختيار مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لتشغيل المركز لم يأت من فراغ وإنما استناداً لما لها من باع طويل في المجال الصحي حيث تمتلك  خبرة وخدمات متميزة في الرعاية الطبية الأمر الذي يؤهلها لإدارة وتشغيل المركز بالشكل الذي تتطلع إليه قيادات الجامعة وتحقق في نفس الوقت آمال وطموحات المرضى الذين يرغبون في الحصول على خدمات طبية بمواصفات ومعايير عالمية.

من جانبه قال الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أن توقيع تلك الاتفاقية تعكس حجم الثقة التي تتمتع به المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بعد النجاحات المتلاحقة ولله الحمد التي نحققها في كافة المشروعات الصحية وهي بلا شك ستمثل نقلة نوعية وتعد امتداداً جديداً لتوسعاتنا في المرافق الطبية بالوطن العربي ، وأضاف قائلاً : نحن لنا باع طويل في إنشاء وتشغيل العديد من المستشفيات والمراكز الطبية إذ تعمل تحت مظلة المجموعة أكثر من ستة فروع بالرياض والقصيم ومدينة دبي الطبية ، مشيراً إلى أن استثمارات المجموعة ممتدة وسوف تستمر بشكل أكثر في الفترة القادمة .

وأوضح الدكتور سليمان الحبيب أن تلك الاتفاقية هي أول اتفاق توقعه المجموعة لإدارة مركز طبي من خارج استثماراتها حيث أن جميع المشروعات والمستشفيات التي تخضع لإدارة المجموعة تم إنشاؤها وإدارتها بشكل متكامل من جانبنا ، مؤكداً على أنها ستفتح آفاقاً استثمارية جديدة تنطلق بخدمات المجموعة إلى مملكة البحرين وتعكس مدى حرص المجموعة على مشاركة القطاعات المختلفة في تقديم رؤية صحية شاملة وخدمات طبية متكاملة تتلاقى فيها الخبرات العلمية والعملية وتوفر مناخاً صحياً أفضل لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي .

واختتم د.سليمان الحبيب تصريحه قائلاً : أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات الإدارية فيما يخص تشغيل المستشفيات واستقطاب الكفاءات الطبيبة في مختلف التخصصات وتأمين أحدث الأجهزة والتقينات ، إضافة إلى تدريب وتطوير الكوادر الطبية واستقطاب الأطباء الزائرين ورفع كفاءة الأداء والاستفادة من الخبرات العملية .

تجدر الإشارة إلى أن المركز الطبي هو أحد مكونات (مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية) التابعة لجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين والتي خصص لها خادم الحرمين الشريفين مليار ريال لإنشاؤها وذلك دعماً للقطاع الصحي بالبحرين​

جميع الحقوق محفوظه 2016