تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


العناية الإلهية تنقذ خمسيني من الموت نتيجة ثقب في شريان المخ

​​إستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان حالة طبية طارئة لمريض يبلغ من العمر 51 عاماً كان يعاني من نزيف داخلي بالمخ نتيجة تعرضه لحادث سير مروع. هذا ما أوضحه الدكتور ماجد قلادة إستشاري جراحة المخ والأعصاب الحاصل على البورد الأمريكي.

والذي أضاف بأنه على الفور تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفى وإستدعاء الأطباء المتخصصين وعمل الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي (M.R.I) والتصوير الطبقي المقطعي (C.T Scan) موضحاً أن النتائج أوضحت وجود ثقب بالشريان الرئيسي الموجود خلف العين والمعروف بأسم (Carotid) والذي تسبب في حدوث نزيف شديد وتجلطات دموية حادة كادت أن تنهي حياة المريض لولا العناية الإلهية وسرعة إنقاذه. 

وعن الجراحة قال الدكتور قلادة إنها إستغرقت 5 ساعات وتم فيها تنظيف وإزالة التجلطات الدموية الموجودة أعلى المخ بإستخدام الميكروسكوب الجراحي المتطور من نوع (ZEISS) علاوة على غلق وإصلاح الثقب بإستخدام أحدث التقنيات الجراحية والمعروفة بأسم (ONEX) وهو عبارة عن صمغ طبي يتم وضعه حول الشريان لسد الثقب بطريقة معينة.

وأشار الدكتور قلادة إلى أن العملية الجراحية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد حيث تم نقل المريض لغرفة العناية المركزة للإطمئنان على وضعه الصحي ومتابعة مؤشراته الحيوية على مدار الساعة وإعطائه الأدوية اللازمة. مشيراً إلى أن المريض بدأ في التماثل للشفاء وخرج من المستشفى بعد 5 أيام وهو بصحة جيدة ولله الحمد.​

​الدكتور ماجد قلادة

جميع الحقوق محفوظه 2016