تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


إنهاء إعاقة عشريني بزراعة مفصل ورك جديد بمستشفى د. سليمان الحبيب لجراحة العظام والمفاصل

​أجري في مستشفى جراحة العظام والمفاصل التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية جراحة ناجحة لمريض يبلغ من العمر 22 عاماً كان يعاني من إعاقة شديدة في عظم الفخذ. هذا ما أوضحه الدكتور محمد منقذ العلواني إستشاري جراحة العظام والعمود الفقري الحاصل على البورد الألماني.

مضيفاً بأن المريض قد عولج مسبقاً بتثبيت للمفصل قبل 4 سنوات الأمر الذي تسبب في تحجر مفصل الورك. مشيراً إلى أن المريض حاول العلاج مجدداً في عدد من المراكز الطبية حسب قوله ولكن دون جدوى ، نتيجة تثبيت الورك بشكل نهائي مما تسبب في مشاكل حركية ونفسية خاصة وأن المريض ما زال شاباً في مقتبل العمر.

وأفاد إستشاري جراحة العظام والعمود الفقري بأنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية وعمل التصوير الطبقي المحوري (C.T. Scan) والأشعة العادية (X-Rays) حيث تبين وجود تحجر كامل في المفصل نتيجة التثبيت الخاطئ. مشيراً إلى انه تم دراسة حالة المريض جيداً وإتخاذ القرار بإجراء عملية جراحية لإنهاء الإعاقة والعمل على إعادة المفصل لوضعه الطبيعي.

وقال الدكتور العلواني أن العملية أجريت تحت التخدير الكامل مستغرقة (3) ساعات وتم فيها إزالة التثبيت السابق و التحضير لبناء مفصل ورك جديد من خلال إزالة التحجر و زراعة مفصل صناعي من نوع خاص ذو جودة و قدرة عالية على التحمل لُيمكن المريض من مد وثني مفصل الورك وكذلك الجلوس بصورة طبيعية بعد حرمانه من ذلك لسنوات عديدة.

وفي الختام قال الدكتور العلواني بأن الجراحة أجريت بنجاح تام ولله الحمد حيث خرج المريض من المستشفى بعد 7 أيام من العملية وهو بصحة جيدة وبدأ يمارس حياته بصورة طبيعية. مؤكداً على أن المريض سيخضع لبرنامج علاج تأهيلي مكثف تمهيداً لعمل المفصل والعضلات والأنسجة.

جميع الحقوق محفوظه 2016