تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


بمجموعة د.سليمان الحبيب شفاء قرحة قدم سكرية بعد معاناة استمرت 6 سنوات

​​​​​أجريت بنجاح جراحة لعلاج قرحة قدم سكرية لمريض يبلغ من العمر65 كان يعاني من تقرح مزمن في بطن القدم واعاقة في الحركة لمدة ست سنوات نتيجة اصابته بالسكري وتردد على عدد من المستشفيات لمحاولة علاجه ولكن دون جدوى ، وقد تكللت العملية بنجاح ذكر ذلك الدكتور سمير عيسى استشاري الجراحة العامة وجراحة الأوعية بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الحاصل على الزمالة الفرنسية.

​وأوضح الدكتورعيسى الحاصل على الزمالة الفرنسية أنه تم إجراء الفحوص الطبية والدراسات الشعاعية في مختبر الأوعية الدموية عن طريق أجهزة قياس ضغط التروية الشريانية في أصابع القدم وتبين أن المريض يشكو من قرحة أسفل القدم اليمنى وتروية مما استدعي إجراء عمل جراحي لاستئصال الأنسجة المتهالكة بما يضمن الشفاء التام للمريض.

وأضاف أنه تمت المعالجة الجراحية بالطرق الحديثة وبأحدث الأجهزة تحت التخدير في أقل من نصف ساعة بدون مضاعفات وقد ظهر التحسن على المريض ولله الحمد وتم شفاء الجرح بشكل كامل وتخلص نهائيا من الآلآم التى استمرت معه لفترة طويلة وأصبح قادراً على المشى بصورة طبيعية.

واختتم حديثه قائلا ان مثل تلك العمليات تعكس مدى التطور في الخدمات الطبية المقدمة بجودة عالية والتعامل مع مختلف الحالات مهما تعقدت حالة المريض وأن نجاحها يتوقف على مدى تعاون المريض واتباعه لكافة التعليمات الخاصة بمعالجة القدم السكرية وارشادات الطبيب المعالج.

جميع الحقوق محفوظه 2016